تراجعت الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء، قبل إفادة مهمة سيدلي بها رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام لجنة بالكونغرس، في وقت هوى فيه سهم إنديفيور إلى أدنى مستوياته في نحو ثلاث سنوات بعدما خفضت الشركة توقعاتها للأرباح.

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 في المئة بحلول الساعة 07:07 بتوقيت غرينتش بضغط من خسائر أسهم الطاقة التي اقتفت أثر انخفاض أسعار النفط، وكانت شركات التعدين الرابح الأكبر وصعدت 0.5 بالمئة بدعم من ارتفاع أسعار النحاس بشكل طفيف.

وسينصب التركيز على باول الذي من المقرر أن يقدم إفادته نصف السنوية بشأن السياسة النقدية أمام الكونغرس في الساعة الثانية مساءً بتوقيت غرينتش.

وفي ما يتعلق بالأداء الفردي للأسهم، انخفض سهم داسو سيستم 3.7 في المئة بعدما خفضت شركة البرمجيات الفرنسية الأرباح المستهدفة للعام بأكمله، وأرجعت هذا إلى أن عملاءها يتوخون الحذر بشأن الإنفاق ويؤجلون إبرام الصفقات.

كما هبط سهم بي.بي 3.3 في المئةبعدما توقعت أن يؤثر انخفاض هوامش التكرير المحققة وضعف تداول النفط على أرباحها في الربع الثاني.

وكان سهم إنديفيور الخاسر الأكبر على المؤشر، إذ هوى 27.7 في المئة إلى أدنى مستوياته في ثلاث سنوات تقريباً، بعد أن خفضت الشركة توقعات أرباحها لهذا العام وأعلنت أنها ستوقف مبيعات عقار بيرسيريس لعلاج الفصام وستلغي نحو 130 وظيفة.