ارتفعت العقود الآجلة للأسهم اليوم الأربعاء بعد أن كسرت وول ستريت سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أيام، كما يسعى المستثمرون إلى استعادة المزيد من الخسائر التي تكبدوها في وقت سابق من الأسبوع.

واكتسبت العقود الآجلة المرتبطة بمتوسط داو جونز الصناعي 305 نقاط أو 0.8 في المئة، كما ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 1.1 في المئة، في حين قفزت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 1.3 في المئة.

وتقدم مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ومؤشر ناسداك المركب بنسبة 1 في المئة، في حين أضاف مؤشر داو جونز المكون من 30 سهماً ما يقرب من 300 نقطة، وذلك بعد أن سجل مؤشر داو جونز ومؤشر ستاندرد آند بورز 500 للسوق الواسعة، يوم الاثنين الماضي، أسوأ جلسة لهما منذ عام 2022، مدفوعة بمخاوف الركود وتفكيك تجارة الفائدة بالين.

لكن القوة الباقية لانتعاش يوم الثلاثاء، الذي رفع جميع القطاعات الـ11 في مؤشر ستاندرد آند بورز 500، لا تزال غير واضحة، ووفقاً لكوينسي كروسبي كبيرة الاستراتيجيين العالميين في شركة «إل بي إل فايننشال»، فمن المرجح أن تكون الأوقات العصيبة قادمة.

وقالت «السؤال المتبقي الآن هو ما إذا كانت المخاوف التي دفعت السوق إلى سلسلة من عمليات البيع قد خفت حدتها.. ومن المتوقع أن تستمر التقلبات مع إفساح المجال لفترة موسمية أكثر هدوءاً في شهري أغسطس آب وسبتمبر أيلول، ومع ذلك من المهم أن نتذكر أن الفرص موجودة دائماً على الجانب الآخر من العاصفة».

ويجد بعض المستثمرين بعض التفاؤل في موسم أرباح الربع الثاني بشكل عام، خصوصاً بعد صدور بعض تقارير الأرباح في الساعات الـ12 الماضية والتي كانت مشجعة بعض الشيء.

لكن من ناحية أخرى، تراجعت أسهم شركة سوبر مايكرو كومبيوتر بأكثر من 14 في المئة بعد أن جاءت أرباح الشركة في الربع الرابع المالي أقل من تقديرات المحللين، وانخفضت كذلك أسهم إير بي إن بي بنسبة 16 في المئة بعد إصدار نتائج مخيبة للآمال للربع الثاني.

لكن يستمر موسم الأرباح بشكل عام اليوم الأربعاء مع إعلان ديزني وسي في إس هيلث نتائجهما قبل جرس الافتتاح، كما ينتظر المستثمرون نتائج من شوبيفاي ونوفو نورديسك.