تعتزم شركة إعمار الإماراتية استثمار 1.5 مليار درهم لتوسعة «دبي مول» بهدف تقديم منافذ جديدة للبيع بالتجزئة والمأكولات والمشروبات، لتغطية احتياجات الزوار المتزايدين.

وتشمل التوسعة المرتقبة ضم 240 متجراً فاخراً جديداً ومنفذاً للأطعمة والمشروبات، بحسب بيان إعمار، الذي كشف عن بدء تجهيز الموقع بالفعل لهذا التوسع.

وقال محمد العبار مؤسس شركة إعمار «تعد توسعة دبي مول الجديدة إضافة رائعة لأحد المواقع الأكثر زيارة في العالم»، مضيفاً أن هذا التوسع يعكس رؤية دبي الطموحة للبقاء في طليعة الابتكار والثقافة العالمية، ما يعزز مكانة مدينتنا كوجهة عالمية رائدة.

وفي عام 2023، أصبح دبي مول المكان الأكثر زيارة على وجه الأرض محققاً رقماً قياسياً جديداً مع 105 ملايين زائر، بزيادة قدرها 19 في المئة على العام السابق، إلى جانب مبيعات قوية بشكل استثنائي.

وأضاف بيان إعمار «يستمر الزخم في عام 2024، إذ يظل دبي مول رمزاً عالمياً للبيع بالتجزئة والترفيه، حيث يقدم تجارب مبتكرة مع الحفاظ على معدلات رضا العملاء العالية».

ويعتبر دبي مول الذي افتتح لأول مرة في عام 2008، ثاني أكبر مراكز التسوق في العالم، إذ تبلغ مساحته 1.2 مليون متر مربع، ويضم أكثر من 1200 منفذ بيع بالتجزئة، بما في ذلك متجران رئيسيان، غاليري لافاييت وبلومينغديلز، إلى جانب أكثر من 200 تجربة طعام عالمية.

كما يضم مجموعة واسعة من مناطق الجذب الترفيهية مثل دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات تحت الماء، ومجمع سينما ريل الرائع الذي يضم 24 شاشة، وكيدزانيا دبي، وبلاي دي إكس بي، وحلبة دبي للتزلج على الجليد، وإيكارت، ومنطقة زعبيل الرياضية.