وقّعت «أوبر»، يوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع «تاتا موتورز» صانعة السيارات الهندية، لطرح 25 ألف سيارة كهربائية في البلاد، في واحدة من أكبر الصفقات في مجال التنقل الأخضر حتى الآن.

وأفادت الشركتان في بيان مشترك بأنه بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين الكيانين، ستستخدم «أوبر» سيارات «سيدان» كهربائية من طراز «إكسبريس-تي» في خدمات التطبيق المميزة لطلب السيارات.

وأضافت «تاتا موتورز» أن تسليم السيارات الكهربائية لـ«أوبر» سيكون على مراحل بدءاً من هذا الشهر، بهدف نشر الأسطول الكهربائي عبر العاصمة دلهي، ومومباي، وكولكاتا، وتشيناي، وحيدر أباد، وبنغالور، وأحمد أباد.

وقال شايليش تشاندرا، العضو المنتدب لدى «تاتا موتورز» في البيان، إن تقديم تجارب ركوب السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة للعملاء عبر الخدمات المميزة من «أوبر» سيسرّع من تبني الأشخاص ثقافة التنقل الأخضر والنظيف.

وأوضح تشاندرا أن الطراز «إكسبريس-تي» يوفّر تجربة قيادة مريحة تتميز بالسلامة والهدوء، وحلاً لمشكلة الشحن السريع، والفاعلية من حيث التكلفة للمركبة الكهربائية، ما يجعله خياراً جذاباً للغاية لكلٍّ من العملاء والسائقين.

من جهته، قال برابجيت سينغ رئيس «أوبر» في الهند وجنوب آسيا «تلتزم أوبر بجلب التنقل المستدام والمشترك إلى الهند، وهذه الشراكة مع (تاتا موتورز) هي علامة فارقة في هذه الرحلة».

ولم يوضح البيان التفاصيل المالية للشراكة، لكنه أشار إلى أنها الأكبر في قطاع السيارات الكهربائية في البلاد حتى الآن.