دعت «فيزا» الشركة الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية المبدعين في كل من السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين وعمان والأردن والعراق اليوم إلى تقديم طلبات للاشتراك في مبادرة «فيزا في كل مكان».

وتندرج هذه المبادرة ضمن برنامج عالمي لتحفز الابتكار وتشجيع الشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا المالية على إيجاد حلول للتحديات المستقبلية في قطاعي التجارة والمدفوعات، وتحسين عروض منتجاتهم الخاصة، وتقديم حلول مبتكرة.

وتعود المبادرة الأولى لـ«فيزا» إلى عام 2015 في الولايات المتحدة والتي سرعان ما انتشرت على المستوى العالمي لتستقطب نحو 12000 شركة ناشئة في أكثر من دولة، والتي حصدت تمويلات قدرت لتاريخه بنحو 16 مليار دولار.

وشهد البرنامج العام الماضي مشاركة أكثر من 4000 شركة ناشئة من خمس مناطق.

وفازت شركة «ثرايف أغريك» النيجيرية على الجائزة العالمية الكبرى للمبادرة التي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار، وفازت «ثرايف أغريك» أيضاً بجائزة «فيزا» الأولى بقيمة 20 ألف دولار.

الشركة السعودية الناشئة «نقودلت» الفائزة بالمركز الأول

ومن الشرق الأوسط فازت الشركة السعودية الناشئة «نقودلت» بالمركز الأول، وهي منصة رقمية تتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة إدارة نفقاتها ومشترياتها وتسجيل الفواتير مباشرة من خلال البطاقات المخصصة للشركات.

ويحصل الفائزون في مبادرة «فيزا في كل مكان» على إمكانية الوصول إلى شبكات «فيزا» الواسعة من الشركاء في القطاعات المصرفية والتجارية والحكومية ورأس المال الاستثماري، ويستفيد الفائزون أيضاً من الحصول على تقدير من إحدى العلامات التجارية الأكثر موثوقية وقيمة في العالم.

وستشارك الشركة الناشئة الفائزة في نهائيات وسط أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في النهائي العالمي، الذي سيعقد في 19 سبتمبر في «تك كرانش ديسرابت» في سان فرانسيسكو.