شارك رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، يوم السبت، زملاءه في طاقم «كرو 6» في مهمة إعادة تعيين موقع التحام المركبة الفضائية «دراغون»، التابعة لشركة «سبيس إكس»، بمحطة الفضاء الدولية.

في هذه المهمة، عمل النيادي وزملاؤه على إعادة تعيين موقع التحام المركبة الفضائية «دراغون»، من المَنْفذ العلوي إلى المَنْفذ الأمامي لمحطة الفضاء الدولية.

وتواجد الطاقم مع النيادي على متن محطة الفضاء الدولية ضمن البعثة 69؛ وهم ستيفن بوين «ناسا»، ووارين هوبيرغ «ناسا»، وأندري فيدياييف «روسكوزموس».

هذه العملية هي الثالثة لإعادة تعيين منفذ التحام «دراغون»، بعد عمليات إعادة التعيين السابقة، التي كانت ضمن مهمات الطاقم «كرو-1»، و«كرو-2».

بدوره، نشر مركز محمد بن راشد للفضاء عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أولى اللقطات من مركبة «دراغون» التي انفصلت عن منفذ وحدة «هارموني» المقابل للفضاء على متن محطة الفضاء الدولية.

.

وكانت «ناسا» قد حددت موعد انفصال المركبة عن المحطة في تمام الساعة 3:10 مساءً بتوقيت الإمارات، وإعادة الالتحام مجدداً في تمام الساعة 3:53 مساءً.

وتسهم هذه المهمة، المدعومة من مركز التحكم بالمهمات، في مركز «جونسون للفضاء» التابع لوكالة «ناسا» بهيوستن، و« سبيس إكس» في هوثورن بكاليفورنيا، على إخلاء المَنْفذ العلوي المواجه للفضاء.

تأتي هذه المهمة تمهيداً لاستلام الحمولة رقم 28 في يونيو حزيران المقبل، التي ترسلها «سبيس إكس» إلى محطة الفضاء الدولية، وتشمل مصفوفات الطاقة الشمسية القابلة للطي.