اتهمت « تويتر» شركة « مايكروسوفت» بانتهاكها لاتفاق بشأن استخدام بيانات شركة التواصل الاجتماعي، وفقاً لرسالة اطلعت عليها رويترز يوم الخميس.

وجّه محامي إيلون ماسك اتهامات ضد «مايكروسوفت» تشير إلى استخدام الشركة لبيانات «تويتر» بشكل «غير مصرح به»، بما في ذلك مشاركة البيانات مع الوكالات الحكومية دون إذن في بعض الحالات.

في الرسالة الموجهة إلى ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة «مايكروسوفت»، طلب أليكس سبيرو، محامي ماسك، من الشركة إجراء تدقيق لاستخدامها محتوى «تويتر»، تم الإبلاغ عن الرسالة لأول مرة في صحيفة نيويورك تايمز.

وفقاً لاتفاقية «تويتر»، تفرض الشركة قيوداً على استخدام واجهة برمجة التطبيقات (API) لجميع المطورين.

وجاء في الرسالة: «على الرغم من هذه القيود، تمكنت تطبيقات مايكروسوفت من الوصول إلى واجهات برمجة تطبيقات تويتر أكثر من 780 مليون مرة واستردت أكثر من 26 مليار تغريدة في عام 2022 وحده».

من جانبه، قال متحدث باسم «مايكروسوفت» إنه تم التواصل مع الشركة من قبل شركة المحاماة التي تمثل «تويتر» يوم الخميس، وتم توجيه بعض الأسئلة حول استخدامها السابق لواجهات برمجة تطبيقات «تويتر» المجانية.

وقال المتحدث: «سنراجع هذه الأسئلة ونرد بشكل مناسب، نتطلع إلى استمرار شراكتنا طويلة الأمد مع الشركة».

تأتي اتهامات «تويتر» في وقت يختلف فيه إيلون ماسك مع «مايكروسوفت» بشأن منصة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

قال ماسك في أبريل إنه سيطلق منصة الذكاء الاصطناعي «TruthGPT» لتحدي العروض المقدمة من «مايكروسوفت» و« غوغل».

وانتقد شركة «أوبن أي آي» المدعومة من «مايكروسوفت»، الشركة التي تقف وراء برنامج الدردشة « تشات جي بي تي»، واتهمها «بتدريب الذكاء الاصطناعي على الكذب» وقال إن «أوبن أي آي» أصبحت الآن «مصدراً خاصّاً»، ومنظمة «ربحية» «متحالفة بشكل وثيق مع مايكروسوفت».

كما اتهم لاري بايج، الشريك المؤسس لشركة «غوغل»، بعدم أخذ سلامة الذكاء الاصطناعي على محمل الجد.

«تويتر» لم ترد على طلب من رويترز للتعليق على الموضوع.

(المصدر: رويترز)