قال الرئيس التنفيذي لمجموعة « سوفت بنك»، ماسايوشي صن، يوم الثلاثاء، إنه يستخدم روبوت الدردشة المدعوم ب الذكاء الاصطناعي « تشات جي بي تي» باستمرار.

وسط الحماس حول الذكاء الاصطناعي، تراجع صن عن التصريحات العامة في الأشهر الأخيرة وصب تركيزه على عملية إدراج شركة أشباه الموصلات «آرم»، في الوقت الذي تتكبد فيه مجموعة الاستثمار في التكنولوجيا الخاصة به خسائر فادحة بسبب تدهور قيمة محفظتها.

وفي اجتماعه مع المساهمين في شركة الاتصالات التابعة للمجموعة، ذكر صن أنه على تواصل دائم مع الرئيس التنفيذي لشركة «أوبن إيه آي» سام ألتمان، الذي قام بعدة زيارات رفيعة المستوى إلى طوكيو هذا العام لاستغلال اهتمام المسؤولين بالذكاء الاصطناعي التوليدي، وليحاول التأثير على القوانين المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

كما سيراقب المستثمرون الاجتماع العام السنوي لمجموعة «سوفت بنك» يوم الأربعاء، للحصول على تفاصيل عن توقعات استثمار صن في عصر يقود فيه الذكاء الاصطناعي النفقات الرأسمالية عالمياً.

ويؤكد الرئيس التنفيذي أن الذكاء الاصطناعي هو القوة الدافعة وراء أنشطته الاستثمارية. وبالرغم من ذلك، عليه أن يتعامل مع التعثرات البارزة مثل شركة «WeWork» التي تستثمر بها «سوفت بنك»، والعيوب في تقييمات الشركات الناشئة.

يعتبر الإدراج الناجح لشركة «آرم» البريطانية فوزاً مهماً للمجموعة اليابانية المثقلة بالديون، والتي تم تخفيض تصنيفها الائتماني طويل الأجل الشهر الماضي من قِبل «إس أند بي غلوبال ريتينغز».

في الوقت الذي يشكك فيه المراقبون بقدرة صن على جذب الكيانات الداعمة لاقتصاد يتوقع أن يكون مدعوماً بشكلٍ متزايد بالذكاء الاصطناعي، تلقت أسهم مجموعته مكاسب ضخمة ناهزت 30 في المئة منذ بداية الربع الثاني من العام وحتى اليوم.