كشف مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز، أن «ثريدز» أحدث تطبيق تواصل اجتماعي أطلقته الشركة، أصبح لديه أكثر من 175 مليون مستخدم نشط شهرياً، قبل الذكرى السنوية الأولى منذ انطلاقه.

وقال زوكربيرغ في منشور على تطبيق ثريدز، «يا لها من سنة.. في أبريل نيسان، قُدر رقم المستخدمين النشطاء شهرياً بأكثر من 150 مليوناً».

وانطلق تطبيق ثريدز في 5 يوليو تموز 2023، بهدف كسب المستخدمين من منصة إكس -تويتر سابقاً- أثناء عملية الاستحواذ الفوضوية من قبل الملياردير إيلون ماسك.

وخلال أقل من أسبوع واحد، اجتذب ثريدز 100 مليون مستخدم، بفضل سهولة فتح حساب جديد باستخدام ملفات التعريف الخاصة بحسابات المستخدمين على منصة إنستغرام.

ومع ذلك، يقدم متوسط ​​عدد المستخدمين النشطين شهرياً صورة محدودة عن شعبية التطبيق، والتي لم تكشف عن المقاييس الرئيسية، مثل عدد المستخدمين النشطين يومياً ومتوسط ​​الوقت الذي يقضيه كل مستخدم.

على سبيل المثال، رغم أن ثريدز رفعت عدد المستخدمين بدعم من التوسع الدولي والميزات الجديدة، فإن المنصة كافحت لتعزيز أعداد المشتركين في الفترة الأخيرة، وفقاً لشركة بيانات السوق سينسور تاور.

وكشفت سينسور تاور أنه في مايو أيار، سجل المستخدمون ما متوسطه ثلاث جلسات وسبع دقائق يومياً على تطبيق ثريدز، بانخفاض بنحو 79 في المئة و65 في المئة على التوالي، مقارنة بشهر يوليو تموز من العام الماضي.

وقالت جاسمين إنبيرغ، محللة التسويق الإلكتروني «بعد مرور عام على إطلاق ثريدز، لا نعرف ماهية التطبيق»، مضيفة أن الافتقار إلى التوجيه والمحتوى الأصلي يمكن أن يعيق نموه خلال الفترة المقبلة.

وأضافت «يجب أن تتساءل ميتا عما إذا كان من المنطقي الاحتفاظ بثريدز كتطبيق مستقل أو إعادة توجيه هذا التفاعل مرة أخرى إلى إنستغرام».

(رويترز)