تعمل الحكومة المصرية على تنفيذ منصة مصر الصناعية الرقمية، من أجل تسهيل إجراءات الاستثمار الصناعي في مصر، وفقاً لما أعلنه نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل في مصر، الفريق كامل الوزير.

ونفت وزارة الصناعة المصرية الأنباء عن إطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية، مؤكدة أن الفريق كامل الوزير أكد في تصريحاته أنه جارٍ تنفيذ المنصة ولم يصرح بانطلاقها، حيث ما زال العمل جارياً عليها حتى الآن.

منصة مصر الصناعية الرقمية وتسهيل إجراءات الاستثمار

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل في مصر، الفريق كامل الوزير، أن الهدف من إنشاء منصة مصر الصناعية الرقمية، هو تسهيل إجراءات الاستثمار، حيث ستتيح المنصة للمستثمرين الحصول على الأراضي الصناعية ورخص البناء والتشغيل والسجل الصناعي خلال أسبوع واحد فقط.

وأضاف الفريق كامل الوزير أن المستثمر سيجد كل ما يحتاج إليه على المنصة الإلكترونية عبر الإنترنت، إذ يمكنه أن يختار الأرض الذي يريد الاستثمار عليها سواء بناء مصنع أو أي مشروع استثماري، وفي خلال مدة أقل من أسبوع يتم إصدار رخص البناء والتشغيل والسجل الصناعي ودفع الرسوم مرة وحدة، بدون إجراءات روتينية.

أبرز ميزات منصة مصر الصناعية الرقمية

وفقاً لما أعلنه نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل في مصر الفريق كامل الوزير، فإن منصة مصر الصناعية الرقمية سيكون لها العديد من المميزات، أبرزها الآتي:

– تسهيل عملية الاستثمار الصناعي، من خلال تقديم جميع الخدمات إلكترونياً في أسبوع واحد فقط.

– تمكين المستثمرين من الوصول السريع إلى الأراضي الصناعية المتاحة عبر الإنترنت دون جهد أو عناء البحث الطويل.

– تبسيط إجراءات الاستثمار من خلال إصدار الترخيص وإنهاء جميع المستندات المطلوبة إلكترونياً.

– تسهيل المعاملات المالية من خلال دفع الرسوم الإلكترونية والتواصل مع المستثمرين بشكل مباشر.