اختُتمت اليوم في الرياض أعمال النسخة الأولى من مؤتمر التقنية المالية فنتك 24، حيث كان أبرز المنجزات الإعلان عن حجم الصندوق الاستثماري لـ1957 فنتشرز بحجم يتجاوز 800 مليون ريال.

كما أعلن البنك المركزي السعودي عن توقيع اتفاقية مع شركة سامسونغ لإتاحة خدمة «Samsung Pay» في المملكة خلال الربع الرابع من عام 2024م، إلى جانب استحواذ تابي على طويق بهدف توسيع نطاق خدمات «تابي المالية».

وأُعلن خلال اليوم الأخير من المؤتمر مجموعة الاتفاقيات مثل؛ اتفاقية تعاون بين فنتك السعودية ووكالة سمة للتصنيف الائتماني بهدف تقديم خدمات مخفضة لشركات الخدمات المالية، واتفاقية تعاون أخرى بين فنتك السعودية وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن لإنشاء مركز لدعم التقنيات المالية، واتفاقية تعاون ثالثة بين فنتك السعودية وجمعية فنتك السنغافورية لدعم أنظمة التقنيات المالية في سنغافورة والسعودية.

وتناولت جلسات اليوم الأخير من المؤتمر موضوعات؛ بناء الثقة في الهوية الرقمية، والاستقرار المالي من خلال التقنية المالية، وتطور التقنية المالية عبر القطاعات، وإصلاح سياسات التقنية التأمينية، وتطور الأسواق المالية وتقنية الثروة، وتطور التقنية التأمينية، وذلك بمشاركة نخبة من المتحدثين.