ساعات قليلة تفصلنا عن مؤتمر أبل 2024، الحدث السنوي الأكثر ترقباً للإعلان عن سلسلة هواتف آيفون 16، حيث تكشف الشركة اليوم الاثنين عن المواصفات التي ستقدمها طرازات أبل الأساسية iPhone 16 وiPhone 16 Plus، بالإضافة إلى الأجهزة الأخرى التي تُدمج لأول مرة بخصائص الذكاء الاصطناعي.

ومن المقرر أن تقدم الشركة المجموعة الأولى من أجهزة آيفون المصممة خصيصاً للذكاء الاصطناعي التوليدي (الذي يتيح للمستخدمين إنشاء نصوص وصور) بمقرها الرئيسي في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا.

موعد مؤتمر أبل آيفون 16

سيعقد مؤتمر أبل للإعلان عن آيفون 16 تحت شعار «حان وقت التوهج»، بعد ظهر اليوم الاثنين 9 سبتمبر.

وسيتم بث حدث «It’s Glowtime» اليوم الاثنين، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت غرينتش (التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات، والثامنة مساءً بتوقيت مصر والسعودية).

ويعد مؤتمر أبل السنوي هذا العام ذا أهمية كبيرة، حيث إن الشركة ستعلن لأول مرة عن دمجها الذكاء الاصطناعي في منتجاتها الجديدة، خاصة في هواتف آيفون 16 من خلال نظام الذكاء الاصطناعي الذي أطلقت عليه اسم «Apple Intelligence»، بالإضافة إلى دمج تشات جي بي تي من أوبن إيه آي في الهواتف الذكية.

كيفية مشاهدة مؤتمر أبل

من المقرر أن يتم بث الحدث عبر الإنترنت من مسرح ستيف جوبز في Apple Park في كوبيرتينو بولاية كاليفورنيا، ليتمكن الجميع من متابعته.

ويمكن مشاهدة مؤتمر أبل 2024 مباشرة عبر موقع أبل الرسمي على الإنترنت أو عبر تطبيق Apple TV.

كما سيتم بث الحدث على الصفحات الرسمية لشركة أبل عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل إكس وفيسبوك وإنستغرام، هذا بجانب قناتها الرسمية على موقع يوتيوب.

أسعار هواتف آيفون 16

يتساءل الكثيرون حول تسعير تشكيلة iPhone 16، حيث إنه على مدى السنوات الأربع الماضية، كان السعر المبدئي عند إطلاق أجهزة آيفون الجديدة هو 799 دولاراً.

وكشفت شركة تريند فورس (TrendForce)، المتخصصة في تحليل المنتجات الجديدة لشركات التكنولوجيا، أن أسعار هواتف آيفون 16 من المتوقع أن تكون قريبة من أسعار السنة الماضية، حيث سيأتي آيفون 16 الأساسي بالسعر المبدئي نفسه لهاتف آيفون 15 الأساسي، وهو 799 دولاراً.