أشاد الرئيس الأميركي جو بايدن يوم الثلاثاء بجهود إدارته لمكافحة تغير المناخ والقضاء على الجوع في العالم وتسخير قوة التكنولوجيا خلال خطابه في الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيراً إلى أن العالم في حاجة إلى إدارة الذكاء الاصطناعي.

تستضيف نيويورك، في الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، العديد من الزعماء من مختلف أنحاء العالم.

وتناول خطاب بايدن العديد من الموضوعات التي عالجها في سياسته الخارجية طيلة فترة إدارته، حشد العالم حول أوكرانيا، وإدارة المنافسة العالمية، والتأكيد على أهمية دعم ميثاق الأمم المتحدة.

وبعد الإشارة إلى جهود إدارته لمكافحة تغير المناخ وتوفير اللقاحات الحيوية لإفريقيا، تحدث بايدن عن الفوائد والتحديات التي تأتي من التكنولوجيا بما في ذلك الذكاء الاصطناعي.

وقال بايدن «ستكون لدينا أيضاً مسؤولية إعداد مواطنينا للمستقبل»، وأضاف «سوف نشهد المزيد من التغيير التكنولوجي، كما أزعم، في العامين إلى الأعوام العشرة القادمة، كما حدث في الخمسين عاماً الماضية».

وقال بايدن «إن الذكاء الاصطناعي سيغير أساليب حياتنا، وأساليب عملنا، وأساليب حربنا»، وأضاف أن الكثير من ذلك «قد يجعل حياتنا أفضل».

وأضاف أن «الذكاء الاصطناعي يجلب أيضاً مخاطر عميقة، من التزييف العميق إلى التضليل إلى مسببات الأمراض الجديدة إلى الأسلحة البيولوجية».

وقال «ما نحتاج إلى القيام به لإدارة هذه التكنولوجيا الجديدة، لا يوجد شيء مؤكد حول كيفية تطور الذكاء الاصطناعي أو كيفية نشره».