التحق أكثر من 20 مليون أسرة أميركية ببرنامج حكومي يدعم خدمات الإنترنت في أنحاء الولايات المتحدة لسد الفجوة الرقمية في البلاد، وفقاً للجنة الاتصالات الفيدرالية.

وتسعى الحكومة الأميركية من خلال البرنامج إلى تخفيض تكلفة الإنترنت للأسر محدودة الدخل عبر تقديم إعانات شهرية بقيمة 30 دولاراً للأسر المؤهلة كجزء من برنامج الاتصال ميسور التكلفة.

ويمكّن البرنامج المستفيدين في المناطق القبلية من الحصول على مساعدات بقيمة 75 دولاراً شهرياً لتغطية تكاليف الوصول للإنترنت والتي تشترط استيفاء شروط معينة منها المشاركة في برامج المساعدات الحكومية الأخرى مثل برنامج المساعدة الغذائية التكميلية «سناب» والمعونة الطبية الفيدرالية «مديكايد» أو إذا كان دخلهم أقل من مستوى معين.

ويأتي إعلان لجنة الاتصالات الفيدرالية عقب عامين من إصدار قانون البنية التحتية، الذي أعده الحزبان الديمقراطي والجمهوري كبديل لحزمة مساعدات سابقة خلال فترة تفشي الجائحة.

وكانت لجنة الاتصالات الفيدرالية أعلنت أوائل العام الماضي أن ما يقرب من عشرة ملايين مواطن أميركي قد سجلوا في برنامج «الاتصال ميسور التكلفة»، وذلك بعد أشهر من إصدار قانون البنية التحتية.

وكشفت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس عن انضمام ما يقرب من 16 مليون أسرة إلى البرنامج خلال فبراير شباط الماضي، ما أسهم في توفير نحو 500 مليون دولار شهرياً على خدمة الإنترنت.

(بريان فونغ – CNN)