صعّد إيلون ماسك هجماته عبر الإنترنت على قاضي المحكمة العليا، وهدد بتعليق عمل منصة التواصل الاجتماعي إكس في البرازيل، واصفاً إياه بـ«الديكتاتور الشرير»، في نزاع مستمر بين الرجلين.

وكان القاضي ألكسندر دي مورايس قد هدد بتعليق عمل شركة إكس إذا لم يعين ماسك ممثلاً قانونياً جديداً للشركة في البرازيل ويقوم بتسوية أي غرامات يومية مستحقة في غضون 24 ساعة.

.

وكتب أغنى شخص في العالم على منصة إكس «ألكسندر دي مورايس هو ديكتاتور شرير يرتدي زيّ القاضي».

وأعاد ماسك، الذي كان قد أطلق على دي مورايس في السابق اسم «دارث فيدر»، تغريدة بيان من فريق الشؤون الحكومية العالمية في شركة إكس جاء فيه أنه سينشر «المطالب غير القانونية للقاضي وجميع الملفات القضائية ذات الصلة» في الأيام المقبلة.

وتعد البرازيل سوقاً رئيسية لمنصات التواصل الاجتماعي.

ووفقاً لوكالة أسوشيتد برس، فإن نحو 40 مليون برازيلي، أو نحو 18% من السكان، يستخدمون منصة إكس مرة واحدة على الأقل شهرياً.

وأعلنت شركة إكس في وقت سابق من هذا الشهر أنها ستغلق عملياتها وتطرد موظفيها في البرازيل بسبب ما أسمته «أوامر الرقابة» من القاضي.

وكان دي مورايس قد أمر شركة التواصل الاجتماعي بحظر العديد من حسابات إكس، التي قال إنها تنشر معلومات مضللة.

ماسك يترقب حجب إكس في البرازيل

قالت شركة التواصل الاجتماعي إكس، إنها تتوقع أن تأمر المحكمة العليا في البرازيل بحجب المنصة في البلاد مع استمرار معركة قانونية ضارية بشأن الامتثال للقوانين المحلية وإصرار إيلون ماسك على أن المنصة التي يملكها تُعاقب لرفضها الرقابة.

وأشارت المنصة إلى أنها تتوقع أن يأمر قاضي المحكمة العليا ألكسندر دي مورايس بحظر الموقع قريباً بعد انتهاء المهلة التي حددتها المحكمة للشركة لتعيين ممثل قانوني في البرازيل مساء أمس الخميس.

وقبل منتصف الليل بقليل، كانت المنصة لا تزال تعمل بشكل طبيعي في البلاد.