أعلنت شركة فيريزون للاتصالات يوم الخميس أنها ستشتري شركة فرونتر كوميونيكيشنز في صفقة بقيمة 20 مليار دولار، إذ تتطلع شركة الاتصالات الأميركية إلى تعزيز شبكة الألياف الخاصة بها.

انخفض سهم فرونتر كوميونيكيشنز بأكثر من 9 في المئة في تداولات ما قبل السوق، فيما ارتفع سهم فيريزون بنحو 1 في المئة.

عرضت فيريزون 38.50 دولار لكل سهم من فرونتر وهو ما يزيد بنسبة 37.3 في المئة على سعر إغلاق فرونتر في 3 سبتمبر أيلول الحالي، قبل ظهور تقارير عن استحواذ محتمل.

من المتوقع أن تتم عملية الاستحواذ في غضون 18 شهراً تقريباً، وسوف تساعد الصفقة فيريزون على التنافس بشكل أفضل مع إيه تي آند تي وشركات أخرى من خلال تمكينها من تقديم خدمات النطاق العريض المتميزة للعملاء الحاليين والجدد.

لدى فرونتر 2.2 مليون مشترك في الألياف عبر 25 ولاية، وهو ما سيتحد مع نحو 7.4 مليون مشترك لشركة فيريزون في تسع ولايات وواشنطن العاصمة.

تقع شبكة الألياف لشركة فيريزون إلى حد كبير في مناطق شمال شرق ووسط المحيط الأطلسي، بينما تغطي فرونتر ولايات متعددة في الغرب الأوسط وتكساس وكاليفورنيا وغيرها.

قال الرئيس التنفيذي لشركة فيريزون هانز فيستبرج في بيان إن «الاستحواذ على فرونتر هو ملاءمة استراتيجية، وسوف يبني على عقدين من قيادة فيريزون، وهو فرصة لتصبح أكثر قدرة على المنافسة في المزيد من الأسواق في جميع أنحاء الولايات المتحدة».

(رويترز)