تراجع المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية والرئيس السابق دونالد ترامب عن إجراء مقابلة مع شبكة CNBC، ما يجعله التراجع الثاني له هذا الشهر عن مقابلة مع وسائل الإعلام الرئيسية.

أعلن جو كيرنن، المذيع المشارك لبرنامج «Squawk Box»، خبر إلغاء المقابلة غير المعلنة خلال بث صباح الثلاثاء.

قال كيرنن «حسناً، ترامب ألغى، وكان من المفترض أن يظهر معنا».

وأضاف كيرنن أن الشبكة قدمت أيضاً عرضاً لنائبة الرئيس كامالا هاريس للجلوس معهم، لكنها «لن تظهر»، كما مازح قائلاً إنه مع قرار ترامب «كان بإمكانها الظهور ونقول إننا عرضنا الأمر على فريق ترامب، لكنهم رفضوا».

مسؤول في حملة ترامب أخبر CNN أن المقابلة المخطط لها مع CNBC تم إلغاؤها بسبب تعارض في الجدول، مشيراً إلى أن الرئيس السابق يعتزم التواجد في ميشيغان يوم الجمعة.

لم ترد شبكة CNBC فوراً على طلب CNN للتعليق.

يأتي قرار ترامب بالانسحاب من المقابلة بعد أقل من أسبوعين من إلغائه مقابلة على برنامج «60 دقيقة» على شبكة CBS مع سكوت بيلي.

بدلاً من ذلك، اختار الرئيس السابق الظهور بشكل حصري تقريباً في وسائل إعلام محافظة، بما في ذلك فوكس نيوز، نيوزماكس، «برنامج رامسي» و«Real America’s Voice»، ومن المتوقع أيضاً أن يشارك ترامب في عدد من الندوات الحوارية هذا الأسبوع مع فوكس نيوز ويونيفيجن.

قال تشارلز كريتشمر لوتفاك، المتحدث باسم حملة هاريس، عبر منصة X يوم الثلاثاء «ترامب تراجع عن المناظرة لأن كامالا هاريس ستجعله يتحمل المسؤولية (مرة أخرى)».

وأضاف لوتفاك «ترامب انسحب من مقابلة (60 دقيقة) لأنه كان يخشى الإجابة عن الأسئلة الحقيقية».

«والآن، ترامب تراجع عن مقابلة جو كيرنن لأنه لا يستطيع حتى التحدث إلى أفضل صديق له على التلفزيون»، كتب لوتفاك.

ومع عدم وجود مناظرات إضافية مقررة قبل انتخابات نوفمبر، يركز ترامب وهاريس على الوصول إلى الناخبين المترددين عبر منصات غير تقليدية، بما في ذلك البودكاست.

كما وافقت هاريس على أول مقابلة رسمية لها مع فوكس نيوز، حيث ستجلس مع المذيع بريت باير في مقابلة من المقرر بثها مساء الأربعاء.