كشف تقرير جديد لشركة «أوبر» عن حركة سفر وتنقلات غير مسبوقة في قطر والمنطقة خلال فعاليات كأس العالم. إذ وصل عدد الذين استخدموا تطبيق «أوبر» لطلب رحلات للتنقل في قطر خلال فترة البطولة إلى 2.6 مليوني راكب.

ووفق بيان صدر عن الشركة، وصل عدد رحلات «أوبر» التي طلبها الجمهور من الملاعب وإليها إلى 441 ألفاً و612 رحلة، وتلقى استاد خليفة الدولي أكبر نسبة رحلات من قبل الركاب، مع تسجيل 110 ألف رحلة بالمجمل.

وشملت قائمة الدول العشرة الأولى التي توافد منها الزوار إلى قطر كلًا من الولايات المتحدة والسعودية والمملكة المتحدة والمكسيك والإمارات والأرجنتين والهند، وفرنسا والبرازيل وإسبانيا.

61% نمو حركة التنقل من مطارات الإمارات وإليها

مع انعقاد بطولة كرة القدم في قطر وبدء موسم العطلات في دبي، تشير الأرقام إلى زيادة لافتة في حركة السفر الدولية للمنطقة، وسجلت الرحلات من المطارات وإليها في دولة الإمارات زيادة نوعية بنسبة بلغت 61 في المئة خلال الشهر الماضي.

وشملت قائمة الدول العشرة الأولى التي توافد منها الزوار إلى الإمارات كلاً من المملكة المتحدة والهند وكازاخستان وألمانيا والمكسيك وروسيا ومصر وفرنسا على التوالي.

واستقبلت المنطقة عشرات الآلاف من الزوار من دول مختلفة. فخلال شهر واحد فقط، تم استخدام تطبيق «أوبر» من قبل الزوار من 91 دولة أثناء زيارتهم إلى الإمارات، ومن 95 دولة أثناء زيارتهم لدولة قطر، ومن 87 دولة أثناء زيارتهم لمصر، ومن 83 دولة أثناء زيارتهم للسعودية.