قالت إدارة أمن النقل الأميركية، إنها سجلت 2.95 مليون راكب بالمطارات، يوم الجمعة، وذلك في أعلى رقم في يوم واحد على الإطلاق، والذي يتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع في يوم الذكرى الذي يمثل بداية موسم السفر الصيفي في الولايات المتحدة.

وفي الأسبوع الماضي، توقعت مجموعة إيرلاينز فور أميركا لشركات الطيران الأميركية الكبرى عدداً قياسياً للمسافرين خلال الصيف يبلغ 271 مليون راكب، بزيادة 6.3 في المئة على العام الماضي.

وقالت الإدارة إن عدد الركاب، يوم الجمعة، حطّم الرقم القياسي المسجل في نوفمبر تشرين الثاني الذي شهد ما يقرب من 2.91 مليون مسافر.

وقالت المجموعة، إن شركات الطيران الأميركية تخطط لتسيير أكثر من 26 ألف رحلة يومية هذا الصيف، بزيادة ما يقرب من 1400 رحلة مقارنة بعام 2023، أو 5.6 في المئة عندما نقلت 255 مليون مسافر.

وتشمل توقعات موسم السفر الصيفي الفترة من أول يونيو حزيران حتى 31 أغسطس آب.

الإمارات أفضل الدول العربية للسفر

انتعشت حركة السفر مع تحسين الانفتاح الدولي، ما يزيد التوقعات بعودة نمو السياحة الدولية إلى معدلات ما قبل جائحة كوفيد-19، وبرزت العديد من الدول ضمن مؤشر يضم أفضل الدول للسفر في العالم، كخيار مفضل لدى محبي السفر، منها دولة الإمارات التي احتلت الصدارة عربياً بين الوجهات السياحية ضمن مؤشر تنمية السفر والسياحة.

وفقاً للمؤشر الذي أصدره منتدى الاقتصاد العالمي يوم الثلاثاء، فإن أوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ تتمتع بأفضل الظروف المواتية، فمن بين أفضل 30 دولة في المؤشر، هناك 26 دولة ذات دخل مرتفع، 19 منها في أوروبا، وسبع في آسيا والمحيط الهادئ.