تجذب أماكن السفر الغريبة والمثيرة هواة المغامرات وعشاق التجوال حول العالم، بعيداً عن الوجهات السياحية التقليدية مثل الشواطئ الجميلة والآثار التاريخية.

في هذا التقرير، نستعرض بعضاً من أغرب الوجهات حول العالم التي تجذب السياح الباحثين عن تجارب سفر غير مسبوقة.

طائر متجمد في بحيرة ناترون

بحيرة ناترون في تنزانيا

تقع بحيرة ناترون في تنزانيا، وتعتبر واحدة من أغرب البحيرات في العالم، تحتوي البحيرة على مستويات عالية من الصوديوم وبيكربونات الصوديوم، ما يؤدي إلى تكلس الحيوانات التي تموت فيها وتحولها إلى تماثيل متحجرة، وتظهر البحيرة بلون أحمر مخيف نتيجة للتفاعل الكيميائي، لكنها في الوقت ذاته تعتبر موطناً للعديد من الطيور المهاجرة مثل الفلامنغو الصغير، وفقاً لموقع Famous Narratives​.

جسر الشيطان

جسر الشيطان- ألمانيا

يقع جسر راكوتزبرك المعروف بجسر الشيطان، في بلدة غابلينز بألمانيا، ويعود تاريخ هذا الجسر إلى القرن التاسع عشر، ويمتاز بتصميم يجعله يبدو كحلقة كاملة عند انعكاسه في الماء؛ ما يضفي عليه مظهراً سحرياً وغامضاً، ويمكن الوصول إلى الجسر بسهولة من مدينة دريسدن، وفقاً لموقع Atlas Obscura.

بوابة الجحيم في صحراء كاراكوم بتركمانستان (أ ف ب)

بوابة الجحيم- تركمانستان

حفرة دارفازا الغازية، المعروفة ببوابة الجحيم، هي حفرة مشتعلة في صحراء كاراكوم بتركمانستان، اندلعت النار فيها نتيجة حادث أثناء التنقيب عن الغاز الطبيعي في السبعينيات، ومنذ ذلك الحين تجذب الحفرة السياح الذين يأتون لمشاهدة اللهب المستمر في قلب الصحراء، وفقاً لموقع BBC Travel.

جزيرة القطط

جزيرة القطط- اليابان

تقع جزيرة تاشيروجيما في اليابان، وتشتهر بوجود عدد كبير من القطط التي تفوق عدد السكان المحليين، تعيش القطط هناك بحرية، وتجذب الجزيرة السياح الذين يمكنهم الإقامة في أكواخ على شكل قطط والاستمتاع برفقة هذه الحيوانات اللطيفة، وفقاً لموقع CNN Travel.

وادي العفاريت

وادي الجوبلين (وادي العفاريت) في أميركا

يتسم وادي الجوبلين في ولاية يوتا بتشكيلات صخرية غريبة تشبه شخصيات الجوبلين من القصص الخيالية، تكونت هذه التشكيلات بفعل عوامل التعرية الطبيعية، وتعتبر وجهة مثالية لمحبي الطبيعة والمغامرات، وفقاً لموقع Utah.com.

جسر العمالقة

جسر العمالقة في أيرلندا الشمالية

يتكون جسر العمالقة من نحو 40,000 عمود بازلتي تشكل نتيجة نشاط بركاني قديم، وفقاً للأساطير المحلية، فإن الجسر بُني من قبل عملاق للعبور إلى إسكتلندا، يمكن الوصول إلى هذا الموقع بسهولة من بلفاست، ويعتبر من مواقع التراث العالمي، وفقاً لموقع national geographic.

وتجسد هذه المواقع جمال الطبيعة الفريد وغرابتها، وتقدم تجارب سياحية لا تُنسى لمن يبحث عن مغامرات مميزة خارج المألوف.