ستكون نيوم تروجينا أول وجهة تزلج على الجليد في الهواء الطلق بمنطقة الخليج بحسب ما كشفه المطورون الذين يقفون وراء المشروع في السعودية، وهي جزء من مشروع نيوم الضخم في المملكة.

وسيؤوي المنتجع الضخم سبعة آلاف مقيم دائم وسيشهد توجه أكثر من 700 ألف زائر سنوياً إلى تروجينا التي ستضم قرية عمودية تشبه «ذا لاين» ومرافق ترفيهية ومراكز تسوق وحياة ليلية وأكثر من 100 فعالية رياضية ومهرجانات وفعاليات موسيقية إلى جانب منحدرات التزلج على الجليد.

وقال فيليب جوليت الرئيس التنفيذي لمشروع تروجينا في مقابلة حصرية مع «CNN الاقتصادية» على هامش معرض سيتي سكيب العالمي في الرياض إن البناء يعد إنجازاً هندسياً هائلاً، نظراً لأن الهدف هو إبراز الوجهة الجبلية كواحدة من أكثر منتجعات التزلج استدامة من الناحية البيئية على مستوى العالم.

وأوضح أن مركز التزلج الرئيسي في تروجينا سيكون على ارتفاع 2400 متر فوق مستوى سطح البحر، وخلال أشهر الشتاء، يمكن أن تصل درجة الحرارة إلى -15 درجة مئوية أي أنه ستكون هناك ثلوج طبيعية لما يصل إلى نحو نصف متر أما باقي الثلج فينتج بواسطة الآلات.

وأكد على أن تاريخ التسليم المستهدف هو نهاية عام 2026 وأن هناك الكثير من الأنشطة الجارية حالياً إذ يوجد 5000 عامل إنشاءات في موقع التطوير.

ويشير مشروع نيوم تروجينا في موقعه الإلكتروني إلى أنه جزء من مخطط المناطق في نيوم، ويضيف “تقع هذه الوجهة على بعد 50 كيلومتراً من ساحل خليج العقبة في قلب منطقتنا الطبيعية وتتضمن ارتفاعات تتراوح بين 1500 متر إلى 2600 متر فوق سطح البحر وتغطي مساحة تقارب 60 كيلومتراً مربعا”.

ومعرض سيتي سكيب العالمي هو أحد أبرز وأضخم فعاليات الاستثمار والتطوير العقاري على مستوى العالم وفيه تجتمع نخبة من المطورين العقاريين ومقدمي الخدمات العقارية والمؤسسات المالية والدوائر الحكومية بهدف تقديم وطرح فرص استثمارات عقارية تواكب التغيرات التي تشهدها سوق العقارات على المستويين المحلي والدولي، وأقيمت النسخة السابقة من معرض سيتي سكيب العالمي في مدينة دبي.

وفي نسخة 2022 التي أقيمت في مركز دبي التجاري العالمي أقام الزوار شراكات طويلة الأمد مع شركات متعددة وكانت تجارة التجزئة والضيافة من بين نقاط التركيز الرئيسية.