قال عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في «طيران الإمارات»، إن الناقلة الخليجية تمكنت من استعادة نحو 80 في المئة من السعة المقعدية على الرحلات المتجهة إلى السوق الصينية مقارنة بما قبل الجائحة.

وأشار إلى أن الرحلات العاملة حالياً ممتلئة بالكامل تقريباً وليست هناك أي مقاعد شاغرة، لافتاً إلى نية الشركة زيادة عدد المقاعد المتاحة إلى السوق الصينية عبر اعتماد طائرات أكبر بالنسبة للرحلات إلى بكين وشنغهاي بادئ الأمر، مع استهداف أن تكون جميع الطائرات إلى الصين من طراز «ايه 380» العملاق في المستقبل القريب.

تسليم طائرات إيرباص على الموعد

وحول تأخر شركة «إيرباص» في تسليم بعض الطرازات لبعض شركات الطيران، قال كاظم لـ«CNN الاقتصادية»، على هامش مؤتمر للإعلان عن تفاصيل معرض سوق السفر العربي 2023، «بالنسبة لنا ليس هناك أي تأخير، وطائراتنا ستكون متوفرة بدءاً من أغسطس (آب) 2024، وبمعدل سبع طائرات في العام الأول».

وأضاف «لدينا خمسون طائرة من الطلبات المؤكدة مع «إيرباص»، وخلال ثلاث سنوات ونصف من بداية تسليم أول طائرة ستستكمل عملية التسليم، أي في نهاية عام 2027».

الدرجة السياحية الممتازة على 29 طائرة

ولفت كاظم إلى أن الشركة اعتمدت نحو ملياري دولار لتحسين وتغيير مقاعد طائراتها وإدخال درجة رابعة هي الدرجة السياحية الممتازة.

وقال «عملية تطوير الأسطول بدأت مع طائرات «ايرباص ايه 380» وانتهينا من 12 طائرة، ونعمل على الانتهاء من تجهيز 17 طائرة قبل نهاية الصيف المقبل ليبلغ العدد الإجمالي للطائرات التي تعتمد الدرجات الأربع 29 طائرة حتى تلك الفترة».