تطرح « أوبر» ميزات جديدة لتسهيل استخدام الأشخاص من جميع الأعمار خدمات التنقل، بما في ذلك خيار يسمح للمراهقين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً بالركوب بمفردهم لأول مرة.

كشفت «أوبر» يوم الأربعاء النقاب عن ميزة حسابات المراهقين الجديدة، التي تسمح للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13و17 عاماً بالتواجد في السيارة بمفردهم.

ويمكن لأولياء أمورهم وأوصيائهم أيضاً مراقبتهم عن بُعد من خلال التطبيق.

طُرح الخيار الجديد في 22 مايو أيار في أكثر من عشر مناطق في الولايات المتحدة وكندا، بما في ذلك مدينة نيويورك وأتلانتا ودالاس وهيوستن، مع خطط لإطلاقها في المزيد من المدن في الأسابيع والأشهر المقبلة.

رحلات المراهقين

في السابق، لم يُسمح لمن تقل أعمارهم عن 18 عاماً باستخدام «أوبر» دون أن يرافقهم شخص بالغ في السيارة.

تأتي خطوة «أوبر» في وقت تتعرض فيه شركات التكنولوجيا، وشركات وسائل التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص، لمزيد من التدقيق بحثاً عن التأثير الذي يمكن أن تتركه منتجاتها على المراهقين.

وشدد الرئيس التنفيذي لشركة «أوبر» دارا خسروشاهي على ميزات الأمان التي توفرها الشركة لضمان شعور العائلات بالأمان على أطفالهم.

تتضمن الحسابات الجديدة رقم تعريف شخصياً (بين) يتعين على المراهقين تقديمه لسائقهم قبل الشروع في طلب الرحلة، كما تتيح ميزة تتبع الرحلة من قبل الأبوين عبر تطبيق «أوبر»، ويمكن للوالدين الاتصال بالسائق مباشرةً أثناء الرحلة بالإضافة إلى الاتصال بفريق دعم الشركة.

وقال خسروشاهي «فقط السائقون المتمرسون وذوو التصنيف العالي سيكونون مؤهلين لإكمال الرحلات مع المراهقين».

خدمات خارج التطبيق

قالت أوبر -أيضاً- يوم الأربعاء إنها ستطلق رقم هاتف على مستوى البلاد لأي شخص ليس لديه التطبيق حتى يتمكن من استخدام خدمتها، وهي خطوة تهدف على الأرجح إلى مساعدة كبار السن من الأميركيين الذين قد لا يكونون معتادين على استخدام الهواتف الذكية.

أبلغت أوبر عن نمو قوي في الأرباح خلال الأرباع الأخيرة، متحدية الركود الذي أصاب الكثير من قطاع التكنولوجيا في الأشهر الأخيرة.

كانت أعمال أوبر، التي تنوعت في خدمات توصيل الوجبات قبل الوباء، أفضل حتى الآن في التعافي من الأزمات الصحية من منافستها الرئيسية في الولايات المتحدة «ليفت».