أعلن الملياردير الأميركي إيلون ماسك، يوم الجمعة، أن عملاقة السيارات الكهربائية تسلا سوف تكشف النقاب عن منتجها سيارة الأجرة الآلية «روبو تاكسي» في 8 أغسطس آب المقبل.

وقال ماسك في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس ( تويتر سابقاً) «تسلا تكشف النقاب عن روبو تاكسي في 8 أغسطس».

.

مشروع روبو تاكسي وسهم تسلا

ولقد تحدث ماسك عن مشروع سيارة التاكسي الآلية بالكامل لسنوات، ويمكن أن يمثل المشروع تطوراً كبيراً لشركة صناعة السيارات، خاصة مع تزايد القلق بين المستثمرين بشأن مرور الشركة بفترة تباطؤ في النمو.

ارتفع سهم تسلا بأكثر من 3 في المئة في تداولات ممتدة بعد تغريدة ماسك.

وجاءت تغريدة ماسك بعد أن ذكرت رويترز أن تسلا ألغت خططها لإنتاج سيارة كهربائية منخفضة التكلفة، وهاجم ماسك وكالة الأنباء ووصفها بأنها «تموت».

.

طموح تسلا مع السيارات ذاتية القيادة

وفي عام 2015 أعلن إيلون ماسك أن سيارات تسلا ستحقق «الاستقلالية الكاملة» -تعمل دون أي تدخل بشري- في غضون ثلاث سنوات.

وفي عام 2016 أعلن الملياردير الأميركي أن تسلا ستكون قادرة على إرسال إحدى سياراتها في رحلة عبر البلاد دون الحاجة إلى أي تدخل بشري بحلول نهاية العام التالي.

لكن في شركة تسلا، لا تتنبأ تواريخ «الكشف» عن المنتج بقرب الإصدار التجاري للمنتج الجديد، على سبيل المثال كشفت تسلا عن شاحنتها الثقيلة الكهربائية بالكامل «سيمي» في عام 2017، ولم تبدأ عمليات التسليم حتى ديسمبر كانون الأول 2022، وحتى الآن لا تزال تنتج وتبيع عدداً قليلاً جداً من سيمي.