سعياً لتكثيف جهودها لاستهداف قطاعات ذات أسعار أعلى، كشفت شركة بي واي دي الصينية النقاب عن ثلاثة طرازات جديدة، بما في ذلك سيارتان، تحت علامتها التجارية المتميزة فانغ تشنغ باو.

وأعلنت الشركة عن سيارات باو 8 وسوبر 3 وسوبر 9 الرياضية لأول مرة في عرض مساء الثلاثاء، ومن المقرر عرض تلك الطرازات الجديدة في معرض بكين للسيارات الذي يبدأ أواخر الأسبوع المقبل.

ولم تعلن الشركة المنتجة عن الأسعار أو موعد طرحها للبيع.

وقال كبير مهندسي الشركة، ليان يوبو، إن معظم تشكيلة فانغ تشنغ باو تتميز بنظام هجين إضافي لتحسين تجارب القيادة على الطرق الوعرة، مع توفير استهلاك الوقود وقوة كبيرة.

وكانت طرازات لاند كروزر من تويوتا وستيلانتس من العلامات الرائدة في قطاع مركبات الطرق الوعرة، الذي تدخله شركة بي واي دي الصينية بمركباتها الكهربائية لتشعل فيه المنافسة.

وكشفت بي واي دي عن تصميم أنيق للسيارة الرياضية سوبر 9 التي قادها مصممها الرئيسي فولفغانغ جوزيف إيغر، الذي سبق له العمل في شركات السيارات الأوروبية الفاخرة مثل ألف روميو وأودي ولامبورغيني.

وكانت الشركة الصينية قد أطلقت علامتها التجارية فانغ تشنغ باو في أواخر العام الماضي كواحدة من ثلاث علامات تجارية للسيارات الفاخرة، العلامتان التجاريتان الأخريان هما دينزا ويانغ وانغ، كما أطلقت بي واي دي سيارة دفع رباعي هجينة ورياضية تحت العلامة التجارية يانغ وانغ التي تُباع بأكثر من مليون يوان أو نحو 138.132 ألف دولار.

وكانت الشركة قد كشفت عن تسليم ما يقرب من 20 ألف وحدة من طراز باو 5، وهو الطراز الأول لعلامتها فانغ تشنغ باو منذ نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

(رويترز)