بلغ عدد الطلبات على سيارة «إس يو 7» الرياضية الكهربائية، التي تنتجها شركة الهواتف الذكية الصينية شاومي، نحو 75,723 طلباً حتى 24 أبريل نيسان الجاري، بينما تعتزم الشركة تسليم أكثر من 10,000 سيارة في يونيو حزيران المقبل، بحسب تصريحات المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة لي جون على هامش معرض بكين للسيارات الذي ينطلق اليوم الخميس.

ويأتي هذا العدد الكبير من الطلبات بعد أقل من شهر من كشف النقاب عن أول سيارة تنتجها شاومي في مارس آذار الماضي.

وتهدف شاومي لتسليم أكثر من 100,000 سيارة خلال عام 2024، بينما تخطط للتركيز على السوق الصينية بنسبة 100 في المئة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

وقامت الشركة بتسليم الفئات العادية والماكس من «إس يو 7» في 18 أبريل نيسان، أي قبل 12 يوماً من الموعد المخطط، بينما تسعى لتسليم فئة «إس يو 7» برو بنهاية مايو أيار المقبل.

سيارة شاومي الجديدة تشعل المنافسة

ومن المتوقع أن يؤدي ظهور «إس يو 7» على الساحة إلى تعزيز حرب الأسعار المشتعلة بالفعل في سوق السيارات الصينية أكبر أسواق السيارات في العالم، وبالفعل بادر العديد من المنافسين بخفض أسعار السيارات المشابهة لطراز «إس يو 7» فور الإعلان عن إطلاقها.

وتمزج سيارة شاومي الجديدة بين خطوط التصميم الأنيقة لسيارات بورشه والأسعار المعتدلة لسيارات تسلا، إذ يأتي سعرها أقل من سعر سيارة تسلا موديل 3 الكهربائية.

وخلال تصريحاته يوم الخميس، أشار لي جون إلى أن القوة العاملة بوحدة السيارات التابعة للشركة البالغة 9000 عامل ليست كافية على الإطلاق، ودعا الكفاءات على مستوى العالم للانضمام للعمل بالشركة ومساعدتها على تحقيق طموحها في عالم السيارات.