قال مصدر مطلع لرويترز إن أول سيارة كهربائية من إنتاج فيراري ستتكلف ما لا يقل عن 500 ألف يورو، أو ما يعادل 535 ألف دولار، إذ تستعد شركة صناعة السيارات الفاخرة لفتح مصنع لصناعة نموذج السيارة، ويمكن أن يعزز إنتاج المجموعة بما يصل إلى الثلث.

وقالت العلامة التجارية الإيطالية، المشهورة بمحركاتها العاملة بالبنزين، إنها ستطلق سيارة كهربائية في أواخر العام المقبل، ويظهر السعر المخطط ثقتها في أن السائقين الأثرياء مستعدون لها، حتى في الوقت الذي يقوم فيه المنافسون في السوق الشامل بتخفيض أسعار السيارات الكهربائية وسط تعثر الطلب.

ولا يشمل السعر الميزات واللمسات الشخصية التي تضيف تكلفة عادة من 15 إلى 20 في المئة، هو أعلى بكثير من متوسط سعر البيع البالغ نحو 350 ألف يورو، بما في ذلك الإضافات لسيارة فيراري في الربع الأول من هذا العام، والعديد من السيارات الكهربائية الفاخرة للمنافسين.

وفي فئة أقل حصرية، تبدأ أسعار بورشه تايكان الكهربائية من نحو مئة ألف يورو.

ولم تستجب شركة فيراري لطلب التعليق على سعر أول سيارة كهربائية لها، أو مصنعها الجديد الذي من المقرر افتتاحه في مارانيلو، شمال إيطاليا، يوم الجمعة.

وقال المصدر، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن المصنع -أو البناء الإلكتروني- يعد خطوة جريئة للشركة، التي سلمت أقل من 14 ألف سيارة العام الماضي، إذ سيسمح في النهاية بارتفاع الطاقة الإنتاجية إلى نحو 20 ألف سيارة.

ويعزز التفرد طابع العلامة التجارية، وكذلك أسعارها المرتفعة، وبالتالي فإن أي زيادة في الإنتاج تأتي مع مخاطر.

ومع ذلك، أظهرت فيراري من خلال سيارتها (Purosangue SUV)، التي تم إطلاقها في عام 2022، أنها قادرة على تحقيق النجاح بالتوسع إلى ما هو أبعد من سياراتها الرياضية التقليدية ذات المقعدين والسيارات السياحية الكبرى.

(رويترز)