أعلنت شركة «إس في بي» المالية الأميركية، يوم الأحد، أنها أبرمت اتفاقية لبيع قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية التابع لها «إس في بي سيكيوريتيز» إلى مجموعة يقودها جيف ليرينك ومدعومة بأموال تديرها مجموعة «باوبوست» بعد عملية تقديم عطاءات تنافسية، وبمجرد إتمام الصفقة واستكمال إعادة تسميتها، سيستمر نشاطه تحت اسم «ليرينك بارتنرز» كبنك استثماري رائد في مجال الرعاية الصحية.

تأتي الصفقة بعد استحواذ المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع على بنك «سيليكون فالي» في مارس آذار الماضي، إذ سحب المودعون أموالهم ما قضى على أكثر من نصف القيمة السوقية للعديد من المقرضين الإقليميين في الولايات المتحدة، وأثيرت أسوأ أزمة مصرفية منذ عام 2008.

وفي تعليقه على الاتفاقية قال الرئيس التنفيذي جيف ليرينك «إن فريق الإدارة متحمس للعودة إلى تراثنا المتمثل في امتلاك وقيادة بنك الاستثمار الرئيسي في مجال الرعاية الصحية وإعادة إطلاق الأعمال تحت العلامة التجارية (ليرينك بارتنرز) الموثوقة».

وأضاف «تعتبر شركتنا مستشاراً استراتيجياً لعملائنا من الشركات والمستثمرين منذ ما يقرب من ثلاثة عقود، وتتيح لنا هذه الصفقة تزويد عملائنا في مجال الرعاية الصحية بأعلى جودة من خدمات المشورة والتنفيذ التي يتوقعونها لعمليات الاندماج والاستحواذ، وزيادة رأس المال، واحتياجات الاستثمار».

وتابع ليرينك «أود أن أشكر فريقنا بأكمله على جهوده المذهلة على مدى سنوات عديدة، وخاصة على مدى الأشهر القليلة الماضية، كما أود أن أشكر عملاءنا الكرام على ولائهم ودعمهم المستمرين».

وجمع بنك الاستثمار أكثر من 230 مليار دولار من رأس المال، وقدم المشورة بشأن ما يقرب من 80 مليار دولار من معاملات الاندماج والاستحواذ لعملاء قطاع الرعاية الصحية، وبفضل الدعم المالي القوي من مجموعة «باوبوست»، تتمتع الشركة بمكانة جيدة تمكنها من مواصلة تعزيز مكانتها القيادية في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية في مجال الرعاية الصحية.

وقال الشريك في مجموعة «باوبوست» جوش غرينهيل «لطالما كانت باوبوست عميلاً للشركة منذ سنوات عديدة، ونحن نعلم عن كثب أنه عندما يتعلق الأمر بالاستشارات أو التجارة أو البحث في مجال الرعاية الصحية وصناعة المستحضرات الدوائية الحيوية، لا أحد أفضل من جيف وفريقه الاستثنائي».