أعلن البنك الاحتياطي الأسترالي –البنك المركزي في أستراليا- يوم الثلاثاء الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسية عند 4.1 في المئة دون تغيير.

وقال الاحتياطي الأسترالي في تغريدة إن «قرار لجنة السياسة النقدية بالإبقاء على سعر الفائدة يهدف إلى إعطاء البنك المركزي المزيد من الوقت لتقييم حالة الاقتصاد الأسترالي بعد وصول سعر الفائدة إلى أعلى مستوياته منذ 11 عاماً».

.

وأضاف البنك المركزي الأسترالي في بيان «زادت أسعار الفائدة بمقدار 4 نقاط مئوية منذ مايو أيار 2022، وتعمل معدلات الفائدة المرتفعة على إنشاء توازن أكثر استدامة بين العرض والطلب في الاقتصاد وستواصل القيام بذلك».

وأوضح الاحتياطي الأسترالي «في ضوء ذلك وفي ظل الغموض الذي يحيط بالتوقعات الاقتصادية قررت لجنة السياسة النقدية الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة لشهر يوليو تموز، وسيوفر هذا بعض الوقت لتقييم تأثير الزيادة في أسعار الفائدة والتوقعات الاقتصادية».

وتابع البنك المركزي «لقد تجاوز التضخم في أستراليا ذروته وأظهر مؤشر أسعار المستهلكين لشهر مايو أيار مزيداً من الانخفاض، لكن التضخم لا يزال مرتفعاً للغاية وسيظل كذلك لبعض الوقت»، معقباً «التضخم المرتفع يجعل الحياة صعبة على الجميع ويضر بالاقتصاد».