أطلق تطبيق التداول عبر الإنترنت روبين هود ماركتس بطاقة ائتمان جديدة يوم الثلاثاء، في محاولة لتوسيع انتشاره في سوق التمويل الشخصي وتعزيز الاشتراكات في الفئة المتميزة له.

وتأتي بطاقة الائتمان الجديدة، والمتاحة حصرياً لعملاء روبين هود غولد، بعد عامين من إطلاق الشركة -ومقرها في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا الأميركية- بطاقةَ الخصم التي تتيح استثمار العملات الاحتياطية، وتسعى الشركة إلى توسيع عروض منتجاتها.

وفي إطار سعيها لتصبح متجراً شاملاً للخدمات المالية، اشترت روبين هود شركة «إكس 1» الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، والمدعومة من رجل الأعمال الأميركي ماكس ليفشين، مقابل نحو 95 مليون دولار في العام الماضي في ضوء تزايد شعبية شركات التكنولوجيا المالية ونمو الخدمات المصرفية الرقمية.

ويُعد توسع أعمال الشركة التجارية الأساسية بمثابة حماية لها من نوبات اضطرابات السوق، كما هو الحال عندما أثارت سلسلة من زيادات أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في عام 2022 مخاوف المستثمرين الأفراد.

وتركز الشركة على مستثمري التجزئة، وتسمح منصة الخدمات المالية الخاصة بها باقتراض الأموال لشراء الأوراق المالية.

مزايا بطاقة روبين هود الذهبية

ووفقاً لبيان الشركة على موقعها الإلكتروني، فلن تحمل بطاقتها الذهبية أي رسوم سنوية، ولا رسوماً على المعاملات الأجنبية، كما تقدم استرداداً نقدياً بنسبة ثلاثة في المئة، في شكل نقاط مكافأة، على الإنفاق، وقالت الشركة إن الحجوزات التي تتم عبر بوابة السفر الخاصة بتطبيق روبين هود ستحقق استرداداً نقدياً بنسبة خمسة في المئة.

وكانت الشركة قد أعلنت في فبراير شباط الماضي عن ربح مفاجئ قدره ثلاثة سنتات للسهم الواحد في الربع الرابع من عام 2023، مقارنة بتوقعات المحللين بخسارة قدرها سنت واحد.