قالت خدمة الدفع سامسونغ باي، التابعة لشركة سامسونغ الكورية الجنوبية، إنها ستتوقف عن العمل مع بطاقات الدفع الوطنية الروسية من نظام مير (Mir) بدءاً من 3 أبريل نيسان، حسب إعلان النظامين يوم الأربعاء.

وأصبحت بطاقات الدفع الصادرة عن مير أكثر أهمية منذ أن أوقف منافسوها الأميركيون عملياتهم في روسيا بعد غزو أوكرانيا في فبراير شباط 2022، وتوقفت بطاقات الدفع الخاصة بهم التي صدرت في البلاد عن العمل في الخارج.

وفي فبراير شباط، فرضت السلطات الأميركية عقوبات إضافية على روسيا، بما في ذلك على نظام بطاقات الدفع الوطنية (NSPK)، الذي يشغل بطاقات مير.

وقالت سامسونغ باي في بيان على موقعها على الإنترنت «بدءاً من 3 أبريل 2024، لن تكون إضافة واستخدام بطاقات مير في سامسونغ باي متاحة».

وأضافت «وفي الوقت نفسه، ستستمر وظيفة إضافة واستخدام بطاقات النادي/ بطاقات الولاء في تطبيق سامسونغ باي دون تغيير».

استمرار العمل في بيلاروسيا

وقالت سامسونغ باي إن خدماتها ستستمر في العمل في بيلاروسيا، التي تخضع أيضاً لعقوبات غربية شديدة.

ومن جهتها، أكدت (NSPK) أنه سيتم تعليق استخدام بطاقات مير في تطبيق سامسونغ باي بدءاً من 3 أبريل.

وقالت (NSPK): «إن خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول المثبتة مسبقاً على هواتف سامسونغ الذكية تعلق شراكتها مع نظام الدفع مير»، مضيفة أنه لا يزال من الممكن تنزيل تطبيق مير باي من راس ستور (RuStore)، وهو تطبيق روسي لمستخدمي أندرويد، ومتجر تطبيقات أندرويد، غوغل بلاي.

وتحققت رويترز من أن تطبيق مير باي غير متاح على متجري أبل ستور وغوغل بلاي.

وكتب أنطون غورلكين، نائب رئيس لجنة سياسة المعلومات بالبرلمان الروسي، على تطبيق تيليغرام يوم الأربعاء: «في محاولة لتعقيد حياة الروس، تزامن الأميركيون مع الكوريين».

(المصدر: رويترز)