ارتفعت أسعار النحاس في بورصة شنغهاي إلى أعلى مستوى على الإطلاق، لتلحق بالمكاسب التي شهدتها الأسعار في بورصة لندن للمعادن الأسبوع الماضي وسط آمال خفض أسعار الفائدة من قِبل الاحتياطي الفيدرالي.

وصعدت العقود الآجلة للنحاس تسليم مايو أيار في بورصة شنغهاي يوم الاثنين بنسبة 2.1 في المئة ليصل إلى مستوى قياسي عند 75.17 ألف يوان (10.39 ألف دولار) للطن.

على جانب آخر، تراجعت العقود الآجلة للنحاس في بورصة لندن للمعادن 0.6 في المئة لتصل إلى إلى 9273.50 دولار للطن المتري، بعدما قفزت بنحو 5.2 في المئة الأسبوع السابق.

وجاءت الارتفاعات المشهودة في بورصة لندن والتي طالت شنغهاى هذا الأسبوع وسط آمال المستثمرين بخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، كما أدى ضعف الدولار إلى دفع أسعار النحاس في بورصة لندن إلى أعلى مستوى منذ 14 شهراً يوم الخميس الماضي.

ومع ذلك، أظهرت بيانات الوظائف القوية يوم الجمعة أن أكبر اقتصاد في العالم أضاف وظائف في مارس آذار أكثر مما كان متوقعاً الشهر الماضي، ما يشير إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد لا يكون في عجلة من أمره لخفض أسعار الفائدة على المدى القريب.

وتترقب الأسواق صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، من أجل الحصول على دلائل بشأن مسار السياسة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

في غضون ذلك، انخفضت العقود الآجلة للألومنيوم في بورصة لندن بنحو 0.4 في المئة، وخسرت أسعار الرصاص 0.6 في المئة، وهبط الزنك بنحو 1.9 في المئة، بينما ارتفعت الأسعار ذاتها في بورصة شنغهاي بنحو 1.4 في المئة، و1.7 في المئة و2.2 في المئة على الترتيب.

(رويترز).