تعافت أسعار النفط خلال تعاملات صباح يوم الأربعاء، بعدما سجلت خسائر قوية مساء الثلاثاء، مستفيدة من تقرير أظهر تراجع مخزونات النفط الأميركية، بينما تحاول الأسواق استيعاب بيانات التضخم وتوقعات الطلب على الخام.

وكشف تقرير معهد البترول الأميركي انخفاض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بواقع 3.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في العاشر من مايو أيار الجاري، على أن تصدر البيانات الرسمية عن إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق اليوم.

وعلى صعيد التعاملات، صعدت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.57 في المئة عند 82.87 دولار للبرميل، كما ارتفعت عقود الخام الأميركي بنحو 0.67 في المئة عند 78.54 دولار للبرميل، بعدما تراجعت عقود النفط الخام بأكثر من واحد في المئة عند تسوية تعاملات الثلاثاء، بحسب بيانات ريفينتيف.

وجاء الانخفاض الأخير بضغط من ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بنسبة 0.5 في المئة في أبريل نيسان، متجاوزاً توقعات الأسواق، وهو مؤشر دال على التضخم، ما يهدد باستمرار تسارع التضخم وتأخر موعد خفض أسعار الفائدة.

كما أبقت منظمة أوبك يوم الثلاثاء على توقعات الطلب على النفط دون تغيير، مرجحة ارتفاعه بمقدار 2.25 مليون برميل يومياً في عام 2024، وبواقع 1.85 مليون برميل يومياً في عام 2025.

وتترقب الأسواق لاحقاً الأربعاء صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين -المقياس الرئيسي لمعدل التضخم- لشهر أبريل نيسان، بعدما كشفت بيانات مارس آذار ارتفاع المؤشر إلى 3.5 في المئة.