واصلت أسعار النفط الهبوط لليوم الثاني على التوالي في مستهل تعاملات يوم الأربعاء، بعدما كشف تقرير ارتفاع مخزونات النفط الأميركية، بينما يقيم المستثمرون توقعات خفض الفائدة في الولايات المتحدة.

وأظهر تقرير معهد البترول الأميركي، الصادر مساء الثلاثاء، ارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بواقع 2.48 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السابع عشر من مايو أيار الجاري، على أن تصدر البيانات الرسمية عن إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق اليوم.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.76 في المئة عند 82.25 دولار للبرميل، كما انخفضت عقود الخام الأميركي بنحو 0.84 في المئة عند 78 دولاراً للبرميل، بعدما تراجعت عقود برنت بنحو واحد في المئة، وهبطت عقود نايمكس 0.7 في المئة عند تسوية تعاملات الثلاثاء، بحسب بيانات ريفينتيف.

في غضون ذلك، تنتظر الأسواق المزيد من الدلائل بشأن مسار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، مع ترقب صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق اليوم، الذي من شأنه التأثير على سوق النفط نظراً لارتفاع السلعة الوثيق بحركة الدولار الأميركي.

وقال عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر، في تصريحات نقلتها وكالة رويترز، أمس الثلاثاء «في ظل مرونة سوق العمل، أحتاج إلى رؤية عدة أشهر أخرى من بيانات التضخم الجيدة قبل أن أشعر بالارتياح لدعم تخفيف موقف السياسة النقدية».

فيما قالت لوريتا ميستر، عضوة لجنة السياسة النقدية التي ستحضر اجتماعها الأخير للاحتياطي الفيدرالي في يونيو حزيران قبل تقاعدها، «أحتاج إلى رؤية تباطؤ بيانات التضخم لبضعة أشهر أخرى»، ما عزز مخاوف الأسواق من استمرار الفائدة المرتفعة لفترة أطول من الوقت.