صعدت أسعار النفط على نحو طفيف عند تسوية تعاملات يوم الأربعاء رغم زيادة مفاجئة في إمدادات البنزين في الولايات المتحدة وذلك وسط قلق بين المستثمرين تجاه تعطل إمدادات الخام من الشرق الأوسط مع احتمال توسع نطاق الحرب في قطاع غزة.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 24 سنتاً أو 0.3 في المئة إلى 85.25 دولار للبرميل عند التسوية، فيما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي سبعة سنتات إلى 80.90 دولار للبرميل.

ويأتي ذلك وسط تصاعد التوترات عبر الحدود بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية في الأسابيع القليلة الماضية، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين الطرفين قد تجر إليها أطرافاً إقليمية أخرى، منها إيران المنتج الرئيسي للنفط.

وانخفضت أسعار النفط في وقت سابق من الجلسة بعدما أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بواقع 3.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، وجاءت الزيادة مفاجئة للمحللين الذين استطلعت رويترز آراءهم وتوقعوا تراجع المخزونات.

ويشعر تجار النفط بقلق من ضعف استهلاك البنزين في الولايات المتحدة أثناء ذروة موسم القيادة الصيفي في البلاد، إذ يمثل استخدام البنزين في الولايات المتحدة نحو 10 في المئة من إجمالي استهلاك النفط في العالم.

وانخفض الطلب على البنزين في البلاد الأسبوع الماضي 3.6 في المئة عن العام الماضي إلى نحو 8.9 مليون برميل يومياً، بينما ارتفعت مخزونات الوقود على غير المتوقع على الرغم من تقليص المصافي للإنتاج.