ارتفعت أسعار النفط، الخميس، لليوم الثاني على التوالي مع انخفاض مخزونات الخام بعد أن كثفت مصافي التكرير الأميركية عمليات المعالجة ومع تراجع مخزونات البنزين، ما يشير إلى زيادة الطلب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 62 سنتاً أو 0.73 بالمئة إلى 85.70 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:20 بتوقيت غرينتش.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 60 سنتاً أو 0.73 بالمئة إلى 82.70 دولار للبرميل.

جاء ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه إدارة معلومات الطاقة الأميركية الأربعاء تراجع مخزون النفط الخام لدى الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بمقدار 3.4 مليون برميل، في حين ارتفع استهلاك كل من البنزين ووقود الطائرات خلال موسم السفر الصيفي في الولايات المتحدة.

وانخفضت مخزونات البنزين بمقدار مليوني برميل إلى 229.7 مليون برميل، وهو ما يفوق بكثير الانخفاض البالغ 600 ألف برميل الذي توقعه المحللون خلال أسبوع عطلة الرابع من يوليو تموز في الولايات المتحدة.

كما أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على توقعات نمو الطلب العالمي على النفط في عام 2024 والعام المقبل، موضحة أن النمو الاقتصادي المرن والسفر الجوي سيدعمان استخدام الوقود في أشهر الصيف.

وفي الوقت نفسه، تشمل بيانات التضخم الأميركية المقرر صدورها، مؤشر أسعار المستهلكين، اليوم الخميس، وتقرير مؤشر أسعار المنتجين، غداً الجمعة، وكلاهما قد يحدد حركة السوق.

وارتفعت توقعات خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس بحلول سبتمبر أيلول إلى 74% من نحو 70% يوم الثلاثاء، و45% قبل شهر.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمس الأربعاء، إن البنك المركزي الأميركي سيتخذ قرارات بشأن أسعار الفائدة «متى ووفق» ما تكون هناك حاجة إليها، رافضاً اقتراحاً بأن خفض أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول قد يُنظر إليه على أنه عمل سياسي قبل الانتخابات الرئاسية في الخريف.