تراجعت أسعار الذهب صباح تعاملات يوم الاثنين بضغط من ارتفاع الدولار الأميركي، بينما يترقب المستثمرون تعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي للحصول على المزيد من الدلائل حول مسار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وانخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس آب بنحو 0.19 في المئة إلى 2416.20 دولار للأوقية، بينما استقرت أسعار الذهب الفورية عند 2410.88 دولار للأوقية بحلول الساعة 5:09 صباحاً بتوقيت غرينتش.

على جانب آخر، ارتفع مؤشر الدولار مدفوعاً بارتفاع الطلب على العملة الأميركية باعتبارها ملاذاً آمناً، في أعقاب محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب التي زادت من احتمالات فوزه في الانتخابات المقررة في نوفمبر تشرين الثاني.

يأتي ذلك بينما تسعر الأسواق احتمالات بنسبة 93 في المئة بأن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول 2024، ما قد يعزز الطلب على الذهب في وقت لاحق من العام، إذ يُنظر إلى المعدن الأصفر على أنه أداة للتحوط في مواجهة الاضطرابات الجيوسياسية، وعادة ما تزيد جاذبيته عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت أسعار الفضة عند 31.16 دولار للأوقية، في حين انخفض سعر البلاتين 0.74 في المئة إلى 990.91 دولار، وتراجع سعر البلاديوم 1.21 في المئة إلى 957.09 دولار.