ارتفعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء لأعلى مستوياتها على الإطلاق، بدفعة من تزايد الآمال بشأن خفض محتمل للفائدة في الولايات المتحدة في سبتمبر أيلول بعد تصريحات صدرت مؤخراً عن مسؤولين في مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي).

أسعار الذهب اليوم

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2468.55 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 04:56 بتوقيت غرينتش، بعد أن وصل لذروة قياسية بلغت 2482.29 دولار.

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 في المئة إلى 2474.50 دولار.

وتتوقع الأسواق حالياً خفض المركزي الأميركي الفائدة بنحو 25 نقطة أساس على الأقل في سبتمبر أيلول، وتزيد جاذبية الذهب عندما تتراجع أسعار الفائدة.

وقال جيروم باول رئيس المركزي الأميركي، يوم الاثنين، إن قراءات التضخم الأحدث «تزيد إلى حد ما الثقة» في أن وتيرة زيادة الأسعار في طريقها للعودة للمستهدف من البنك المركزي، وهو تصريح أشار إلى أن خفض الفائدة قد لا يكون بعيداً.

من جهتها، عبرت أدريانا كوجلر محافظة المركزي الأميركي أمس الثلاثاء عن تفاؤل حذر في ما يتعلق بعودة التضخم للنسبة المستهدفة التي تبلغ اثنين في المئة.

أسعار المعادن النفيسة الأخرى

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.1 في المئة إلى 31.04 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند 999.91 دولار، وزاد البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 967.06 دولار.