سجّلت أسعار الذهب ارتفاعاً خلال تعاملات الخميس المبكرة، بدعم من تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية مع ترقب المستثمرين مزيداً من البيانات الأميركية لتحديث توقعاتهم بعد أن قلص تقرير مهم عن التضخم الآمال في خفض أكبر لأسعار الفائدة في سبتمبر.

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 2452.69 دولار للأونصة، بحلول الساعة 05:47 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجّلت الأسعار أكبر انخفاض منذ السادس من أغسطس أمس الأربعاء.

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 في المئة إلى 2490.10 دولار.

وتراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بعد أن سجّل كل منهما أدنى مستوى في أكثر من أسبوع في الجلسة السابقة.

وقال ييب جون رونج المحلل في آي.جي إن احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار أقل ربما أدّت إلى بعض عمليات جني الأرباح في سوق الذهب الليلة الماضية.

وأظهرت بيانات أمس الأربعاء أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفع قليلاً في يوليو تموز وأن الزيادة السنوية في التضخم تباطأت إلى أقل من ثلاثة في المئة للمرة الأولى منذ أوائل عام 2021.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 في المئة إلى 27.7 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 1.1 في المئة إلى 930 دولاراً بينما هبط البلاديوم 0.6 في المئة إلى 929.75 دولار للأونصة.