تراجعت مبيعات مجموعة «كيرينغ» الفرنسية الفاخرة بنسبة سبعة في المئة في الربع الأخير من عام 2022، متأثرةً بانخفاض الإيرادات في أكبر علامة تجارية لها «غوتشي»، التي تضررت جراء الإغلاق بسبب وباء كورونا في الصين وضعف الطلب في الولايات المتحدة.

وتراجعت إيرادات «غوتشي» في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام بنسبة 14 في المئة مقابل الفترة نفسها العام السابق إلى 2.73 مليار يورو (2.92 مليار دولار)، فيما توقع المحللون انخفاضاً بنسبة 11 في المئة فقط.

وانخفضت مبيعات «غوتشي» بنسبة 15 في المئة في الربع الأخير مقارنة بالفترة نفسها في عام 2021، إذ تأثرت بصورة كبيرة بسبب الوضع في الصين خلال الربع الأخير، وفقاً لبيان الشركة الأربعاء.

على الرغم من أن «غوتشي» تمثل الجزء الأكبر من الأرباح والإيرادات في «كيرينغ»، فإنها العلامة التجارية الوحيدة التي سجلت انخفاضاً في المبيعات.

هذا فيما سجلت العلامات التجارية الأخرى نتائج أقل من المتوقع.

إلى ذلك، انخفض إجمالي مبيعات المجموعة في الربع الرابع من عام 2022 بنسبة اثنين في المئة على أساس سنوي.

ورغم التراجع في الربع الأخير من العام السابق، فإن إيرادات المجموعة ارتفعت بنسبة 15 في المئة على أساس سنوي في 2022 مقابل العام السابق، وبلغت قيمة الأرباح 20.3 مليون يورو، بينما سجلت صافي أرباح 3.6 مليون يورو مقابل 3.1 مليون يورو في عام 2021 بنسبة ارتفاع بلغت 14 في المئة.

وتراجعت أسهم «كيرينغ» بنسبة أربعة في المئة في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء على خلفية النتائج المخيبة للتوقعات.

وانفصلت «غوتشي» عن مصممها أليساندرو ميشيل في نوفمبر تشرين الثاني الماضي، وفي يناير كانون الثاني أعلنت المجموعة عن تعيين ساباتو دي سارنو.

وسيقدم دي سنارو مجموعته الأولى في سبتمبر أيلول المقبل ما دفع بعض المحللين إلى القول إن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أن يتمكن من ترك بصمته على العلامة التجارية.