وقّعت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»، يوم الأربعاء، اتفاقية لتزويد مشروع «مدينة دبي الملاحية» بطاقة تبريد تتجاوز 63 ألف طن تبريد.

تعد هذه الاتفاقية الأولى من نوعها بعد إدراج اسم «إمباور» في سوق دبي المالي، إذ توفر تقديم خدمات التبريد التي تتبع نموذجاً مستداماً في إدارة المناطق الصديقة للبيئة مثل «مدينة دبي الملاحية».

وقد وقّع الاتفاقية أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لـ«إمباور»، والسلطان أحمد بن سليّم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «دي بي ورلد»، المزوّد الرائد للحلول اللوجستية الذكية المتكاملة والهادفة إلى تمكين التدفق التجاري حول العالم.

وأعلنت «إمباور» أنها ستستثمر 450 مليون درهم (122.5 مليون دولار) لتأمين احتياجات أكثر من 43 مبنى في «مدينة دبي الملاحية» بخدمات تبريد المناطق على مرحلتين وعبر محطتين موجودتين داخل المدينة، تعملان بأنظمة مبتكرة ونموذج عمل متطور ومستدام.

وتتيح المرحلة الأولى تزويد 27 مبنى بطاقة تبريد تتجاوز 28 ألف طن، أما المرحلة الثانية فتشمل تزويد 16 مبنى بطاقة تبريدية تصل إلى أكثر من 35 ألف طن، وذلك نقلاً عن المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وتعتبر مدينة دبي الملاحية التابعة لمجموعة «دي بي ورلد» من أهم الوجهات التجارية والسياحية في دولة الإمارات المتحدة، وهي منطقة للتملك الحر وتضم عقارات سكنية فاخرة، وفنادق فئة 5 نجوم وأبراجاً مخصصة للمكاتب، ومنافذ تجزئة، وسلسلة خدمات متنوعة.