تخطط شركة «مدينة مصر» للإسكان والتعمير، للتوسع خارج مصر وفتح أسواق جديدة في شمال إفريقيا ودول الخليج العربي خاصة السعودية والإمارات.

كانت الشركة المُدرجة في البورصة المصرية، والتي تمتلك الحكومة نحو 15 في المئة من أسهمها، أعلنت نهاية الشهر الماضي، عن تغيير العلامة التجارية للشركة من «مدينة نصر للإسكان والتعمير» إلى «مدينة مصر»، بما يتماشى مع الاستراتيجية التوسعية الجديدة للشركة داخل وخارج مصر.

وقال عبدالله سلام الرئيس التنفيذي للشركة، إن «مدينة مصر» للإسكان والتعمير تستهدف ضخ استثمارات تصل إلى 3 مليارات جنيه في 2023 (ما يقرب من 100 مليون دولار) لتغطية الأعمال الإنشائية لمشروعاتها الحالية بالإضافة إلي المرافق، وذلك ارتفاعاً من نحو ملياري جنيه في 2022.

وأكد سلام لمنصة «CNN الاقتصادية»، أن القطاع العقاري في مصر لا يزال ملاذاً آمناً للاستثمار، ويشهد ارتفاعاً قوياً في معدلات الطلب رغم التحديات الاقتصادية التي يواجهها قطاع الأعمال المصري.

وتواجه مصر نقصاً حاداً في العملة الأجنبية مع تضرر البلاد من الحرب على أوكرانيا، وهو ما دفعها للجوء إلى صندوق النقد الدولي لاقتراض ثلاثة مليارات دولار مشروطة بحزمة إصلاحات اقتصادية صعبة، من بينها اتباع سياسة سعر صرف مرنة، وطرح حزمة من الشركات الحكومية في البورصة والحد من مزاحمة القطاع العام للشركات الخاصة.