أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يوم الأربعاء دخوله كمستثمر في شراكة مع مجموعة «ديجيتال بريدج» الأميركية، سعياً لتطوير قطاع مراكز البيانات في المنطقة.

.

وتهدف الشراكة إلى توطين التقنيات المتطورة ودعم نقل المعرفة لتطوير وتشغيل مراكز بيانات فائقة السرعة وخوادم قواعد البيانات في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي بمساعدة المجموعة العالمية الرائدة في مجال البنية التحتية الرقمية.

وقالت مجموعة «ديجيتال بريدج» في بيان على موقعها الرسمي، «نرى فرصة كبيرة للنمو المستمر في القطاعات التي نتخصص فيها، ونتطلع إلى استخدام قدراتنا وخبراتنا للاستفادة من الفرص طويلة الأجل عبر هذه المنطقة المهمة».

وأوضحت المجموعة أن الشراكة ستعطي الأولوية في البداية إلى للاستثمارات في قطاع مراكز البيانات، ومن المتوقع أن تستكشف قطاعات أخرى من البنية التحتية الرقمية في المستقبل، بما في ذلك الأبراج الكبيرة والألياف والخلايا الصغيرة والبنية التحتية المتطورة.

وصندوق الاستثمارات العامة هو أحد أكبر صناديق الثروة السيادية وأكثرها تأثيراً في العالم، ويمتلك محفظة استثمارية تركز على الاستثمار في الفرص الواعدة محلياً وعالمياً، ويلعب دوراً رائداً في دفع عجلة التحول الاقتصادي وتنويع الاستثمارات في السعودية.