حقق الطلب الإجمالي على الطرح الأولي لأسهم «أدنوك للإمداد والخدمات» الإماراتية من قبل المستثمرين، أعلى مستوى على الإطلاق، ليصبح أكبر طلب على اكتتاب أولي على مستوى العالم هذا العام.

كما تجاوز طرح الشركة التابعة لمجموعة «أدنوك» القيمة المستهدفة بنحو 163 مرة، ما يجعله أعلى مستوى لتجاوز القيمة المستهدفة على الإطلاق لبناء سعري لاكتتاب عام في دولة الإمارات.

وأعلنت «أدنوك للإمداد والخدمات»، في بيان رسمي يوم الخميس، زيادة قيمة طلبات المستثمرين على 460 مليار درهم (125 مليار دولار) منذ بداية الطرح.

كانت الشركة قد ذكرت في وقت سابق، أنها ستزيد حجم الطرح من 15 في المئة إلى 19 في المئة لتلبية الطلب الكبير من المستثمرين، بعدما جمعت نحو 2.83 مليار درهم (769 مليون دولار) حتى الآن، أو ما يعادل 2.01 درهم للسهم العادي الواحد.

وقال المدير المالي لمجموعة أدنوك، خالد الزعابي، في البيان «هذا الاكتتاب التاريخي هو سادس شركة تنجح (أدنوك) في طرحها في السوق في غضون خمس سنوات، وتمثل الإنجاز الملحوظ التالي في برنامجنا المستمر لخلق القيمة».

وتهدف استراتيجية «أدنوك للإمداد والخدمات» إلى توسيع نطاق أعمالها بمساعدة برنامج متوسط المدى لزيادة المصاريف الرأسمالية تصل قيمته إلى 18.36 مليار درهم (5 مليارات دولار)، ما يوفر للمستثمرين فرص نمو جاذبة، بحسب البيان.

ومن المقرر أن تنتهي عملية الطرح وقبول الإدراج يوم الخميس الأول من يونيو حزيران، رهناً بأوضاع السوق المواتية والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة، على أن تظل لـ«أدنوك» حصة الأغلبية البالغة 81 في المئة في الشركة.