ارتفعت المبيعات العالمية لشركة صناعة السيارات «تويوتا» في أبريل نيسان، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، مدفوعة بالطلب القوي من قِبل المستهلكين في اليابان والصين.

وكشف تقرير الشركة الصادر يوم الثلاثاء أنها باعت 800.863 ألف سيارة على مستوى العالم في أبريل نيسان، مسجلة ارتفاعاً بنحو خمسة في المئة بالمقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي.

وكان حجم مبيعات «تويوتا» الأكبر من نصيب الولايات المتحدة في أبريل نيسان، إذ باعت نحو 186.310 ألف سيارة، ما يمثل نحو 27.6 في المئة من إجمالي مبيعات الشركة خارج اليابان.

كما شهدت مبيعات تويوتا ارتفاعاً ملحوظاً في الصين بلغ 46.3 في المئة لتصل إلى 162.554 ألف سيارة الشهر الماضي، ما يشير إلى انتعاش الطلب بعد رفع القيود المرتبطة بجائحة كورونا.

وسجلت مبيعات السيارات الهجينة في اليابان قفزة قوية بنسبة 59.2 في المئة على أساس سنوي، وهو ما يزيد قليلاً على نصف مبيعات الشركة في السوق المحلية البالغة 125.326 ألف سيارة الشهر الماضي.

ولفتت صانعة السيارات اليابانية إلى تحسن مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات خارج اليابان، ما يرفع العدد الإجمالي للسيارات الكهربائية المبيعة في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2023، أعلى مستوى العام السابق.

وباعت الشركة نحو 8,584 سيارة كهربائية تعمل بالبطاريات في السوق العالمية خلال أبريل نيسان، بما في ذلك علامتها التجارية «ليكسوس»، وهو ما يمثل أكثر من نقطة مئوية من إجمالي مبيعاتها العالمية في شهر واحد.

وقادت «تويوتا» شركات السيارات في العالم من حيث المبيعات للعام الثالث على التوالي، إذ استطاعت تحقيق مبيعات بنحو 10.5 مليون سيارة في عام 2022.