أعلنت « آزدا غروب» للتجارة الإلكترونية، يوم الثلاثاء، استحواذها على «إي جي غروب» الأيرلندية في صفقة قيمتها 2.27 مليار جنيه إسترليني بهدف استقطاب مزيد من العملاء والتوسع في النمو بقطاعات الخدمات الغذائية وتجارة الأغذية متعددة القنوات.

وأوضحت «آزدا غروب» في بيان لها أن الصفقة من شأنها أن تنشئ مجموعة بإيرادات مجمعة تبلغ قيمتها 30 مليار جنيه إسترليني، علاوة على تقديم الخدمات لنحو 21 مليون شخص أسبوعياً في المملكة المتحدة وأيرلندا.

وأشارت إلى أنها تخطط لضخ استثمارات بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني خلال السنوات الثلاث المقبلة كجزء من عملية الاستحواذ عقب الانتهاء منها بشكل كامل لدمج الأعمال المشتركة.

ولفتت إلى أن المساهمين قدموا ما يقرب من 450 مليون جنيه إسترليني من الأسهم الإضافية لتمويل الصفقة، مشيرةً إلى أن الأرباح المتوقعة من الاندماج تقدّر بنحو 100 مليون جنيه إسترليني خلال السنوات الثلاث المقبلة، كما تتوقع زيادة رأس المال العامل بنحو 100 مليون جنيه إسترليني بحلول عام 2026.

وبشكل منفصل أعلنت «آزدا غروب» عن قفزة في حجم المبيعات بنسبة 7.8 في المئة خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، كما ارتفعت الإيرادات بنحو 8 في المئة إلى 5 مليارات جنيه إسترليني.