وافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية على قيد أسهم مجموعة «طاقة عربية» الرائدة في مجال توزيع الطاقة والخدمات المتكاملة في مصر، برأس مال مصدر قدره 676.176 مليون جنيه (21.9 مليون دولار).

وسيتم قيد إجمالي 1,35 مليار سهم بجدول قيد الأوراق المالية المصرية بقيمة اسمية قدرها 0,50 جنيه مصري للسهم الواحد.

واعتمدت لجنة القيد إدراج أسهم المجموعة على قاعدة بيانات البورصة اعتباراً من الأحد 4 يونيو 2023، على أن يتم تخصيص الرمز المؤشر (Ticker Symbol) لها وهو TAQA.CA، مع إدراجها بقطاع المرافق.

ويأتي قيد الشركة تمهيداً لتداول أسهمها بالبورصة.

وتعليقاً على هذه الخطوة، قال خالد أبو بكر، رئيس مجلس إدارة مجموعة طاقة عربية، إن الشركة ستعمل في الفترة المقبلة على التوسع في حجم استثماراتها وخدماتها ومشروعاتها في مصر والمنطقة بأكملها، الأمر الذي قد يتطلب توفير مصادر تمويل جديدة وزيادة رأس مال المجموعة خلال الأشهر والسنوات المقبلة.

وتُعد شركة طاقة عربية إحدى شركات مجموعة القلعة المصرية للاستثمارات، وتقدم الشركة خدمات توزيع الطاقة في مصر والشرق الأوسط، حيث تغطي الاحتياجات اليومية من الغاز الطبيعي والكهرباء والطاقة المتجددة والمنتجات البترولية والمياه لما يزيد على 1.7 مليون عميل في 50 مدينة مصرية، بما في ذلك احتياجات المنازل والقطاعات الصناعية والتجارية والسياحية.

تقوم مجموعة «طاقة عربية» بالاستثمار في مشاريع البنية التحتية للطاقة، بما في ذلك تأسيس وتشغيل وصيانة تلك المشاريع.

ويشمل ذلك نقل وتوزيع الغاز الطبيعي في 8 محافظات، وتوليد وتوزيع الكهرباء التقليدية والمتجددة، وخدمات معالجة وتحلية المياه بالعديد من المحافظات، بالإضافة إلى توفير وتسويق المنتجات البترولية وزيوت تشحيم السيارات في جميع أنحاء الجمهورية عبر محطات «طاقة».