استحوذت شركة «البحر الأحمر» السعودية على حصة تقدر بنحو 51 في المئة من إجمالي رأس مال شركة التركيبات الأولية للأعمال الكهربائية «فيرست فيكس» مقابل 544.2 مليون ريال سعودي (145.1 مليون دولار).

وقالت «البحر الأحمر العالمية» -في بيان لها على السوق المالية السعودية «تداول» يوم الاثنين- إن هذه الصفقة ستساعدها في تعزيز قدراتها على تلبية الاحتياجات المختلفة للعملاء وتعزيز مكانتها كعلامة تجارية موثوقة في مجال البناء المعياري في قطاعات الإسكان والصناعة والتجارة.

وأضافت شركة التطوير العقاري السعودية أن تأثير الصفقة المالي سيكون إيجابياً، إذ إنه من المقرر دمج النتائج المالية لشركة «فيرست فيكس» في القوائم المالية لشركة «البحر الأحمر العالمية» عند استكمال الصفقة.

وبموجب الصفقة، ستستمر «فيرست فيكس» في العمل والإدارة بشكل مستقل من قبل الفريق التنفيذي والإداري الحالي لها، دون تغيير، على أن تعلن «البحر الأحمر العالمية» عن مستجدات الصفقة بعد استيفاء بعض المتطلبات والموافقات التنظيمية.

تجدر الإشارة إلى أن «البحر الأحمر العالمية» تأسست في عام 1967، وهي شركة مساهمة سعودية تشتهر بسجلها القوي وخبرتها الدولية في تقديم مجموعة متكاملة ورائدة من خدمات التكنولوجيا الهندسية والحلول المرنة.