أعلنت شركة «إينفينرجي» الأميركية العاملة في مجال الطاقة، في بيان لها يوم الأربعاء، حصولها على تمويل بقيمة مليار دولار من شركة «بلاكستون» للاستثمارات الخاصة بهدف دعم توسع عمليات الشركة عالمياً.

ووفقاً للبيان ارتفعت استثمارات «بلاكستون» في الشركة الأميركية إلى 4 مليارات دولار عقب ضخها استثمارات بقيمة 3 مليارات دولار في الفترة من 2021 إلى 2022.

وأشار البيان إلى استمرار «إينفينرجي» في تولي إدارة الشركة ومتابعة مسؤولية إدارة الأعمال اليومية، مبيناً أن ملكية الشركة تشمل «بلاكستون» ومجموعة «سي دي بي كيو» الاستثمارية الكندية إلى جانب إدارة «إينفينرجي».

وأوضح جيم مورفي الرئيس التنفيذي لشركة «إينفينرجي» أن التمويل الإضافي من شأنه أن يسهم في تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع المتعاقد عليها حالياً، إلى جانب المبادرات التجارية الجديدة، لافتاً إلى أن الشركة تتطلع إلى مواصلة قيادة قطاع الطاقة النظيفة بالتعاون مع شركاء موثوق بهم.

وأفاد ماثيو رانكل المدير الإداري لشركة «بلاكستون» أن «إينفينرجي» تعمل على تطوير وامتلاك وتشغيل مشاريع الطاقة النظيفة، مشيراً إلى أن التمويل من شأنه دعم مشاريع إزالة الكربون من قطاع الطاقة.

وقالت الشركة إن التمويل الأخير سيوظف لدعم نمو الشركة في أميركا، إلى جانب تنمية محفظتها من المشاريع، والتي تشمل مزارع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وتخزين الطاقة.

وتعمل «إينفينرجي» والشركات التابعة لها على تطوير وامتلاك وتشغيل مرافق توليد ونقل وتخزين الطاقة المتجددة وغيرها من الطاقة النظيفة على نطاق واسع في الأميركتين وأوروبا وآسيا.