أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات) استحواذها على حصة في مجموعة مكلارين لصناعة السيارات، وتأتي هذه الصفقة تأكيداً لالتزام الشركة بتنفيذ استراتيجيتها الاستثمارية وتطوير خططها المستقبلية لتنمية عوائد محفظتها الاستثمارية، بما يسهم في تحقيق أهدافها بدعم نمو الاقتصاد البحريني.

وذكرت وكالة أنباء البحرين، يوم الخميس، أن صندوق الاستثمار الحكومي البحريني «ممتلكات» أعلن الاستحواذ على حصص حاملي الأسهم الممتازة في مجموعة مكلارين، وإن لم تكشف الوكالة عن حجم الصفقة.

وأعلنت شبكة سكاي نيوز، يوم الأربعاء، أن صندوق ممتلكات سيشتري أسهماً ممتازة وضمانات بقيمة 400 مليون جنيه إسترليني في شركة مكلارين من صندوق الاستثمارات العامة السعودي وآريس مانجمنت.

وأوضح التقرير أن ذلك لن يؤدي إلى ضخ أي أموال جديدة في مكلارين، وسيؤدي الشراء إلى زيادة حصة الأغلبية التي يملكها صندوق ممتلكات في مجموعة مكلارين، التي تضم الشركة البريطانية المصنعة للسيارات عالية الأداء، بالإضافة إلى فريق مكلارين ريسينج.

وفي يوليو تموز 2021، قدمت شركة الاستثمار العالمية آريس مانجمنت وصندوق الاستثمارات العامة السعودي الجزء الأعظم من الاستثمار في حقوق الملكية بمجموعة مكلارين بقيمة 550 مليون جنيه إسترليني.

تسعى مجموعة مكلارين إلى تطوير أدائها والتوسع في نشاطها في مجال صناعة السيارات من خلال تبني الحلول المبتكرة والدخول في أسواق جديدة.